وزير فرنسي يدافع عن مناطق المشجعين في يورو 2016

وزير فرنسي يدافع عن مناطق المشجعين في يورو 2016

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

أكد مانويل فالس، الوزير الأول الفرنسي، ضرورة الحفاظ على مناطق المشجعين خلال نهائيات أمم أوروبا المقبلة في فرنسا وعدم إلغائها خوفا من التهديدات الإرهابية، كما أكد إقامة جميع التظاهرات الرياضية والفنية في موعدها لتحدي الإرهابيين والإيمان بالحياة.

وكان عدد من السياسيين، من بينهم الرئيس السابق ساركوزي، طالبوا بإلغاء مناطق المشجعين خوفا من تعرضها لهجمات إرهابية، لكن الوزير الأول الفرنسي يعتقد عكس ذلك.

وقال فالس: ”مناطق المشجعين سيتم مراقبتها وحمايتها من طرف السلطات الأمنية الرسمية والخاصة، وباستثناء حدث ما أو تهديد خاص فلن يتم إلغاؤها وستبقى مقررة في أماكنها“.

وأضاف: ”اليورو يجب أن يقام في موعده، لن نلغي طواف فرنسا ولن نلغي مهرجان أفيون، نحن في حاجة للحياة وعكس ذلك الخوف ثم الخوف والانطواء على الذات وهو انتصار للإرهاب ”.

وتقام نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم في فرنسا ما بين 10 حزيران / يونيو و10 تموز / يوليوز المقبلين، كما سيقام طواف فرنسا للدراجات الهوائية ابتداء من 2 تموز/يوليوز المقبل؛ ما يعني أن فرنسا ستحتضن تظاهرتين كبيرتين في عالم الرياضة وفي حاجة لتأمينهما بشكل كبير بعد التهديدات الأخيرة باستهدافهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com