إبراهيموفيتش يسدل الستار عن أفضل تجربة في مسيرته

إبراهيموفيتش يسدل الستار عن أفضل تجربة في مسيرته
Football Soccer - Olympique Marseille v Paris St Germain - France Cup Final - Stade de France, Saint-Denis, France - 21/05/2016. Paris St Germain's Zlatan Ibrahimovic reacts after scoring in their French Cup final soccer match. REUTERS/Gonzalo Fuentes

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

أسدل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الستار على تجربته مع فريق باريس سان جيرمان بالفوز بلقب كأس فرنسا وتسجيل هدفين في النهائي أمام أولمبيك مارسيليا (4-2) في انتظار تحديد وجهته المقبلة، والتي من المحتمل بشكل كبير أن تكون إنجلترا لمدة موسم أو موسمين.

وتعتبر تجربة باريس سان جيرمان الأفضل في تاريخ النجم السويدي، والذي لعب قبلها لـ6 فرق في السويد وهولندا وإيطاليا وإسبانيا تمكن خلالها من الفوز بالعديد من الألقاب خصوصا المحلية، لكنه فشل قاريا في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ولازمه النحس في تجربته الجديدة في فرنسا، والتي امتدت 4 مواسم.

وقبل فرنسا فاز النجم السويدي بـ16 لقبا رفقة فرق أياكس الهولندي وميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس الإيطاليين وبرشلونة الإسباني مع حرمانه من لقبين فاز بهما رفقة يوفنتوس في الدوري الإيطالي وسحبا بسبب فضائح الفساد والحكام.

وفاز زلاتان رفقة باريس سان جيرمان بمفرده بـ11 لقبا في 4 مواسم، وسجل أرقاما قياسية ستبقيه في ذاكرة وتاريخ الفريق الفرنسي لمدة طويلة، وقد يعتبر بعد سنوات أسطورة الفريق الذي لن يتمكن لاعب من إزاحته.

سجل زلاتان في مشواره رفقة الفريق الفرنسي 156 هدفا و54 تمريرة حاسمة في 180 لقاء وفاز بالدوري الفرنسي 4 مرات والسوبر الفرنسي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين وكأس الرابطة مرتين، كما توج 3 مرات هدافا للدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

ويبقى برشلونة الفريق الوحيد الذي منحه فرصة الفوز بلقب قاري وعالمي من خلال السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية سنة 2009، لكن نحس دوري أبطال أوروبا لازمه طيلة مسيرته بشكل غريب، حيث غادر إنتر ميلانو صيف 2009 وفي الموسم التالي فاز الفريق الإيطالي باللقب، كما أعير لميلان صيف 2010 من طرف برشلونة الذي توج باللقب في غيابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com