غوارديولا ينتظر هدية الوداع في بايرن ميونخ

غوارديولا ينتظر هدية الوداع في بايرن ميونخ
Britain Football Soccer - Bayern Munich v Atletico Madrid - UEFA Champions League Semi Final Second Leg - Allianz Arena, Munich - 3/5/16 Bayern Munich coach Josep Guardiola Reuters / Kai Pfaffenbach Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: ميونخ - إرم نيوز

يأمل بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ أن يفي لاعبو فريقه بوعودهم بمنحه لقب كأس ألمانيا لكرة القدم كهدية وداع عند خوضهم المباراة النهائية بعد غدٍ السبت في مواجهة الغريم بروسيا دورتموند بينما يتطلع المدرب الإسباني لمغادرة ألمانيا بتحقيق فوز جديد وحصد لقب إضافي.

وسيكون بوسع غوارديولا الذي سيتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل أن يفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الثانية في 3 مواسم بعد أن تُوِّج فريقه في وقت سابق من الشهر الجاري بدوري الدرجة الأولى للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي.

ورغم ذلك فإن الإخفاق في تحقيق المهمة الأكبر له منذ البداية وهي الفوز بدوري أبطال أوروبا قلل من بريق حقبة غوارديولا مع بايرن ميونخ والتي استمرت 3 سنوات على الرغم من هيمنة الفريق الواضحة على المنافسين المحلين خلال تلك الفترة.

وفشل بايرن ميونخ في اجتياز عقبة أتلتيكو مدريد في قبل نهائي الموسم الحالي من دوري الأبطال ليخرج الفريق الألماني من نفس الدور وعلى يد منافس إسباني للمرة الثالثة على التوالي.

ولم يتحمس كثير من جماهير بايرن ميونخ تمامًا لغوارديولا كما كان الحال مع سلفه يوب هينكس الذي قاد الفريق للتتويج بثلاثية من الألقاب في 2013 أو حتى لويس فان غال في موسمه الأول في 2009/2010.

وظهر هذا الفتور جليًا خلال الاحتفال بلقب الدوري الألماني في الأسبوع الماضي عندما وقف مع الفريق في شرفة مبنى البلدية ولكنه آثر عدم مخاطبة 15 ألف مشجع كانوا محتشدين في ساحة مارينبلاتز الشهيرة.

ورغم ذلك فإن وداع الفريق والجماهير في مباراة نهائية في الاستاد الأولمبي في العاصمة برلين يفترض أن يخفف من خيبة أمل أوروبية أخرى.

وقال ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ: ”بالتأكيد الأمر متعلق بلقب ولكنها أيضًا مباراتنا الأخيرة تحت قيادته“.

وأضاف المدافع النمساوي الدولي: ”نريد أن نبذل قصارى جهدنا مرة أخرى لنمنحه هدية وداع“.

الانتقال إلى بايرن ميونخ..

وفي المقابل سيكون ماتس هوملز لاعب بروسيا دورتموند وهو الفريق الذي خسر نهائي النسختين الماضيتين من المسابقة محط الأنظار إذ أنها ستكون المباراة الأخيرة للاعب الألماني الدولي مع بروسيا دورتموند بعد 8 سنوات ونصف قضاها في صفوف فريقه الحالي قبل أن يستكمل مسيرته مع اللعبة في صفوف بايرن ميونخ.

وهوملز هو ثالث لاعب كبير ينتقل من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونخ منذ 2013 بعد ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني في الموسم الحالي.

وقال ليفاندوفسكي عن زميله السابق والمقبل هوملز: ”لا شك في أنه سيقدم أفضل مستوياته من أجل بروسيا دورتموند. إنه محترف بكل ما تحمله الكلمة من معنى“.

وتعرض هوملز لصيحات استهجان من جانب الجماهير خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد الإعلان عن انتقاله إلى بايرن ميونخ لمدة 5 سنوات وهو الفريق الذي لم يتمكن من حجز مقعد في تشكيلته الأساسية قبل الانتقال إلى بروسيا دورتموند في 2008.

وبدا هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند واثقًا من قدرة هوملز (27 عامًا) الذي تُوِج مع منتخب بلاده بكأس العالم 2014 على التعامل مع هذه الضغوط.

وقال فاتسكه: ”إنها المباراة النهائية الخامسة التي يخوضها مع بروسيا دورتموند بخلاف النهائي الذي خاضه في نهائيات كأس العالم 2014. إذا كان بإمكانك التعامل مع ضغط مباراة نهائية في ريو دي جانيرو أمام منتخب الأرجنتين فسيكون بإمكانك التعامل معه في نهائي الكأس المحلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com