3 وجوه جديدة في قائمة ألمانيا ليورو 2016

3 وجوه جديدة في قائمة ألمانيا ليورو 2016

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ثلاثة وجوه جديدة في القائمة الأولية التي تضم 27 لاعبا استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) فرنسا.

وشهدت القائمة انضمام جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ وجوليان براندت لاعب باير ليفركوزن وجوليان فيغل من بروسيا دورتموند.

ويعد كيميتش 21/ عاما/ هو الأكبر سنا بين الوافدين الثلاثة الجدد، واستعان به بايرن لبعض الوقت في مركز الدفاع هذا الموسم، ويبلغ براندت وفيغل من العمر 20 عاما، ومثل كيميتش سبق لهما اللعب في منتخب الناشئين ومنتخب الشباب تحت 21 عاما.

وستتقلص القائمة إلى 23 لاعبا بحلول 31 أيار/مايو المقبل حيث ستعلن جميع المنتخبات عن قوائمها النهائية للبطولة التي تقام خلال الفترة من 10 حزيران/يونيو وحتى 10 تموز/يوليو.

واحتفظ لوف بـ14 لاعبا من المنتخب الفائز بلقب مونديال البرازيل، وتم ضم المهاجم المخضرم ماريو غوميز الذي غاب عن كأس العالم الماضية، بجانب المهاجم الصاعد لشالكه ليروي ساني الذي يمتلك مباراة دولية واحدة.

وشهدت القائمة أيضا ضم القائد باستيان شفاينشتايغر رغم افتقاده للياقة المباريات حيث مازال يتعافى من إصابة في الركبة.

وقال لوف ”شارة القيادة ليست محل نقاش في الوقت الحالي، عليه أن يستعيد كامل عافيته، ولنرى متى الموعد المناسب لعودته إلى التدريبات“.

وأعرب لوف عن اقتناعه بأن قائمة اللاعبين تمثل تنوعا بين عنصري الخبرة والشباب.

وأضاف ”فريقنا يمتلك كفاءة عالية في كرة القدم، بجانب المرونة والتنوع، هم عنصر أساس من أجل تقديم بطولة ناجحة في يورو 2016“.

كما ضم لوف الحارسين مارك اندري تير شتيغن من برشلونة وبيرند لينو من باير ليفركوزن بجانب الحارس الأساسي مانويل نيوير، بينما تم استبعاد حارس هانوفر رون روبرت زيلير الذي كان في قائمة الماكينات في مونديال البرازيل وكذلك جرى استبعاد كيفين تراب حارس باريس سان جيرمان.

وشارك نيوير وجيروم بواتينغ وبينديكت هويديس وماتس هوميلز وشكوردان مصطفي وجوليان دراكسلر وماريو جويتزه وسامي خضيرة وتوني كروس وتوماس مولر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي واندريه شورله وشفاينشتايجر في الفوز بلقب كأس العالم .2014

ويتوجه المنتخب الألماني لخوض معسكر إعدادي في اسكونا السويسرية، في غياب كروس وبودولسكي وشفاينشتايغر لارتباطهم مع أنديتهم وسينضمون للفريق في وقت لاحق.

ويلتقي منتخب ألمانيا وديا مع سلوفاكيا في أوغسبورغ في 29 مايو قبل الإعلان عن القائمة النهائية، ثم يخوض الفريق ودية أخرى أمام المجر يوم 4 حزيران/يونيو في غيلسنكيرشن.

ويستهل منتخب ألمانيا مشواره في يورو 2016 بمواجهة أوكرانيا في 12 يونيو ثم بولندا 16 يونيو وأخيرا ايرلندا الشمالية في 21 من نفس الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة