رياضة

ليفاندوفسكي يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الألماني
تاريخ النشر: 14 مايو 2016 14:59 GMT
تاريخ التحديث: 14 مايو 2016 15:11 GMT

ليفاندوفسكي يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الألماني

ليفاندوفسكي حطم الرقم المسجل باسم الهولندي كلاس يان هونتيلار.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

سجل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدف فريق بايرن ميونخ الأول في مرمى هانوفر 96 في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني الدرجة الأولى ليسجل بذلك هدفه رقم 30 في البوندسليغا ليحطم بذلك رقمًا قياسيًا يدخله تاريخ البطولة.

وأصبح المهاجم الدولي البولندي أول لاعب أجنبي يصل لهذا الرقم من الأهداف في موسم واحد منذ انطلاقة الدولي الألماني، ليعزز بذلك صدارته للهدافين هذا الموسم.

وكان الهولندي يان كلاس هونتيلار مهاجم شالكة صاحب الرقم السابق بتسجيله 29 هدفًا في 2011/2012، قبل أن يتجاوزه المهاجم البولندي هذا الموسم.

وفاز بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني منذ الجولة الماضية ويلعب نهائي كأس ألمانيا أمام منافسه التقليدي في السنوات الأخيرة بروسيا دورتموند.

وأصبح روبيرت ليفاندوفسكي هدفًا لعدة أندية أوروبية كبيرة أبرزها ريال مدريد الذي يسعى للتعاقد معه.

من جهة أخرى رجّح الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونخ بطل البوندسليغا انتقال لاعب الوسط الدولي ماريو غويتزه للعب تحت قيادة مدربه السابق يورغن كلوب في ليفربول الإنجليزي.

ولا يشارك غويتزه إلا نادرًا مع بايرن ميونخ تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وقال بيكنباور لشبكة ”سكاي“ التلفزيونية إن اللاعب ربما عليه الانتقال للعب في ليفربول تحت قيادة كلوب، مدربه السابق في بروسيا دورتموند.

وقال بيكنباور: ”عليه أن يذهب إلى المكان الذي يشعر فيه بالراحة، أعتقد أن ماريو غويتزه لم يشعر بالراحة أبدًا هنا“.

وأضاف: ”هناك شيء مفقود في العلاقة بين الأفراد، ماريو غوتزه شخص يحتاج إلى الاحتواء، لو كنت مكانه لاتبعت خطوات يورغن كلوب“.

وينتهي عقد غويتزه 23/ عامًا/ مع بايرن ميونخ العام المقبل ولكن يبدو أن اللاعب في طريقه للرحيل عن الفريق عقب نهاية هذا الموسم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك