ديشان يعلن قائمة أولية لمنتخب فرنسا في يورو 2016

ديشان يعلن قائمة أولية لمنتخب فرنسا في يورو 2016
France's soccer head coach Didier Deschamps poses before taking part in the broadcast news of French TV channel TF1 in Boulogne-Billancourt, outside Paris, France, May 12, 2016 to name his 23-man squad for the European soccer Championship in France. REUTERS/Franck Fife/Pool

المصدر: باريس - إرم نيوز

اختار ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم اليوم الخميس المهاجم متذبذب المستوى أوليفييه جيرو ضمن تشكيلة من 23 لاعبًا لخوض بطولة أوروبا 2016 والتي تستضيفها بلاده لكنه وضع المهاجم المتألق حاتم بن عرفة في قائمة الاحتياطيين.

وجيرو – الذي يتعافى من موسم قوي مع آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز – واحد من 6 مهاجمين في التشكيلة مع أنطوان غريزمان وديميتري باييه وآنطوني مارسيال وكينغسلي كومان وآندريه بيير جينياك.

وسيغيب كريم بنزيما عن بطولة أوروبا المقررة بين 10 يونيو و10 يوليو بعد استبعاده لتورطه المزعوم في فضيحة ابتزاز.

وعوقب مهاجم ريال مدريد بالإيقاف إلى أجل غير مسمى في ديسمبر الماضي بعد أن وضعه أحد القضاة قيد التحقيق بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريطا جنسيا يظهر فيه ماثيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي والذي غاب أيضًا عن التشكيلة التي أعلنها ديشان اليوم.

وبن عرفة – الذي يستمتع بأفضل مواسمه على مدار تاريخه بعدما أحرز 17 هدفًا مع نيس مفاجأة الدوري الفرنسي – واحد من 8 احتياطيين اختارهم المدرب لتعويض أي لاعب ينسحب بسبب الإصابة.

وستلعب فرنسا مع رومانيا وألبانيا وسويسرا في دور المجموعات.

في حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام هوتسبير) ستيف مانداندا (أولمبيك مرسيليا) بنوا كوستيل (ستاد رين)

مدافعون: رفائيل فاران (ريال مدريد) لوران كوسيلني (آرسنال) وألياكيم مانغالا (مانشستر سيتي) جيريمي ماتيو (برشلونة) باتريس إيفرا (يوفنتوس) بكاري سانيا (مانشستر سيتي) لوكاس ديني (روما) كريستوف جاليه (أولمبيك ليون)

لاعبو الوسط: بول بوغبا (يوفنتوس) بليز ماتودي (باريس سان جيرمان) لاسانا ديارا (أولمبيك مرسييليا) نغولو كانتي (ليستر سيتي) يوهان كاباي (كريستال بالاس) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد)

مهاجمون: أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد) ديميتري باييه (ويستهام يونايتد) أنطوني مارسيال (مانشستر يونايتد) كينغسلي كومان (بايرن ميونخ) أوليفييه جيرو (آرسنال) آندري بيير جينياك (تيغريس)

احتياطيون: ألفونس أريولا (فياريال) وحاتم بن عرفة (نيس) وكيفن غاميرو (إشبيلية) وألكسندر لاكازيت (أولمبيك ليون) أدريان رابيو (باريس سان جيرمان) مورغان شنايدرلين (مانشستر يونايتد) غبريل سيديبي (ليل) وصمويل أومتيتي (أولمبيك ليون).

وكان نادي بوردو المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم قال اليوم الخميس إن مدافعه الفرنسي الدولي ماتيو ديبوشي ربما يغيب عن نهائيات بطولة أوروبا 2016 بسبب إصابة في الفخذ سيغيب بسببها عن الملاعب عدة أسابيع.

وقال بوردو عبر موقع على موقع التواصل الاجتماعي“ تويتر“: ”أخبار سيئة لماتيو ديبوشي. إصابة في الفخذ وغياب عن الملاعب لعدة أسابيع“.

وتعرض ديبوشي للإصابة خلال تعادل فريقه 1/1 مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي أمس الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com