كلوزه يزور متحف كرة القدم ويوقّع على حائط الأبطال

كلوزه يزور متحف كرة القدم ويوقّع على حائط الأبطال

المصدر: زيوريخ - إرم نيوز

في يوم تاريخي لمتحف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لكرة القدم العالمية، زار المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه المتحف اليوم الاثنين وطبع توقيعه على حائط الأبطال في هذا المقر الجديد لتاريخ كرة القدم.

وأصبح كلوزه 37/ عامًا/ الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم أول لاعب ألماني يزور المتحف ويوقع على حائط الأبطال حيث سبقه إلى هذا فقط نجم اللعبة الإيطالي البرازيلي السابق جوزيه ألتافيني والنجم البرازيلي السابق كافو.

وخلال زيارته اليوم، شاهد كلوزه نجم لاتسيو الإيطالي الكأس الأصلية لبطولات كأس العالم والتي تعرض حاليًا بشكل دائم في المتحف.

وكان كلوزه ضمن المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل ووضع يده على كأس العالم للمرة الأولى في 13 يوليو 2014 باستاد ”ماراكانا“ الأسطوري في ريو دي جانيرو بعد التغلب على المنتخب الأرجنتيني 1/0 في المباراة النهائية للبطولة بفضل الهدف الذي أحرزه زميله ماريو غويتزه في الوقت الإضافي للمباراة.

وقال كلوزه، في تصريحات نشرها موقع المتحف على الإنترنت اليوم ”كانت فرصة خاصة للغاية أن أمسك اليوم بين يدي بكأس العالم للمرة الثانية.. وهذه المرة، سمحت لي الظروف للاستمتاع بها بالشكل الكافي“.

وأضاف ”إنه لشرف كبير لي أن أكون أول ألماني يوقّع على حائط الأبطال بالمتحف. الحقيقة أنني لم أشعر بعد بأنني جزء من تاريخ كرة القدم.. قد يحدث هذا بعد انتهاء مسيرتي الكروية“.

وتبرع كلوزه للمتحف اليوم بالحذاء الأصلي الذي كان ينتعله في المونديال البرازيلي.

وقال موريتز أنسورغ مدير المقتنيات بالمتحف ”نشعر بالفخر والسعادة الشديدة لأننا نستطيع تقديم هذا الشيء الاستثنائي إلى الزائرين خلال عرضنا المؤقت القادم عن مونديال 2014. ولهذا، نشكر كلوزه كثيرًا“.

وسجل كلوزه 16 هدفًا في 4 نسخ شارك فيها ببطولات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010 و2014 قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي.

ويتصدر كلوزه قائمة أفضل هدافي بطولات كأس العالم عبر التاريخ متفوقًا على البرازيلي رونالدو (15 هدفًا) والألماني غيرد مولر (14 هدفًا) .

وما زال كلوزه هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحرز 4 ميداليات حيث تُوِّج ببرونزية كأس العالم في نسختي 2006 و2010 والفضية في 2002 والذهبية في 2014.

وأعلن كلوزه اعتزاله اللعب الدولي بعد المونديال البرازيلي وبعدما سجل 71 هدفًا في 137 مباراة دولية خاضها مع المنتخب الألماني (مانشافت).

وخلال زيارته المثيرة اليوم، التقى كلوزه بنحو 20 صبيًا من المشجعين بحرارة لكرة القدم والتقط المشجعون الصغار بعض الصور مع النجم الألماني المخضرم الذي وقع لهم أيضًا على الأوتوغراف.

وقال كلوزه، في نهاية الزيارة ”كان يومًا ساحرًا بالنسبة لي حيث ذهبت في جولة خلال تاريخ كرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com