هوملز يكمل قائمة الخونة في بروسيا دورتموند

هوملز يكمل قائمة الخونة في بروسيا دورتموند

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تلقت جماهير نادي بروسيا دورتموند الألماني، صدمة جديدة، أصبحت معتادة في كل فترة انتقالات بعدما اختار المدافع ماتس هوملز الرحيل إلى صفوف الغريم التقليدي بايرن ميونخ العملاق البافاري.

هوملز تحول إلى خائن جديد بالنسبة لجماهير دورتموند، التي تلقت الصدمات في الأعوام الماضية من جانب منافسها التقليدي بايرن، الذي اعتاد خطف نجوم قلعة أسود الفيستفاليا بشكل سنوي.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز قائمة الخونة في صفوف بروسيا دورتموند.

ليفاندوفسكي

الصفقة الأخيرة بين الفريقين والتي أثارت جدلًا واسعًا، تمثلت في رحيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي القناص الخطير من صفوف دورتموند إلى قلعة الفريق البافاري.

في يناير 2014، حاول بايرن تدعيم صفوفه بمهاجم سوبر بناء على طلب المدير الفني بيب غوارديولا، الذي أبدى رغبته في ضم مهاجم سوبر، وتم ترشيح ليفاندوفسكي الذي وافق على الرحيل إلى بايرن وانتقل بالفعل إلى الفريق البافاري في صيف ذلك العام.

وتعرض ليفاندوفسكي لانتقادات حادة، بسبب هذه الخطوة، خاصة أن دورتموند صنع اسم ونجومية اللاعب وخاض معه 131 مباراة، وسجل 74 هدفًا في الفترة بين 2010 إلى 2014 بعدما انضم كلاعب مغمور في الدوري البولندي.

مسيرة ليفاندوفسكي في البايرن منذ 2014 وحتى العام الحالي شهدت المشاركة في 61 مباراة وسجل اللاعب 44 هدفًا.

واللافت أن ليفاندوفسكي يبقى مرشحًا للرحيل في الصيف المقبل بعد دخول أكثر من نادٍ في مفاوضات لضمه.

ماريو غوتزه

صفقة ليفاندوفسكي، لم تكن الأكثر جدلًا بين الفريقين، ولكن انتقال صانع الألعاب الألماني ماريو غوتزه من دورتموند إلى بايرن في صيف 2013، كان الحدث الأبرز في انتقالات اللاعبين بين الفريقين.

صفقة غوتزه كانت صدمة حقيقية لعشاق دورتموند، خاصة أن اللاعب عاش أجمل لحظاته في قلعة ”سيغنال إيدونا بارك“، ولعب 83 مباراة منذ ظهوره من فريق الشباب عام 2009، وسجل 22 هدفًا وكان من أبرز اللاعبين الواعدين في أوروبا.

غوتزه اختار الرحيل إلى بايرن، الذي قدم له عرضًا ضخمًا يصل إلى 37 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب ألماني في موسم 2013، حين تم إعلان الصفقة وهو ما أثار غضب عشاق دورتموند ومدربهم آنذاك يورغن كلوب.

غوتزه مع البايرن تحول إلى لاعب بديل، وورقة رابحة في تشكيلة العملاق البافاري، وشارك اللاعب على مدار 3 أعوام في 71 مباراة، وسجل 20 هدفًا.

محمد غارغو

كانت تجربة لاعب الوسط الغاني محمد غارغو، في الانتقال بين العملاقين الألمانيين هي الأولى ولكنها لم تكن الأبرز.

غارغو انضم إلى دورتموند، قادمًا من تورينو الإيطالي موسم 1993 – 1994 وشارك على مدار ذلك الموسم بشكل أساسي، وقدم مستويات طيبة ليرحل إلى بايرن، ولكنه لم يجد نصيبه من التألق ليرحل سريعًا بعد موسم واحد إلى ستوك سيتي الإنجليزي.

هوملز حالة استثنائية

يرى الكثيرون أن ماتس هوملز، لاعب استثنائي في تاريخ انتقالات اللاعبين بين الناديين.

الاستثناء يأتي نظرًا لأن هوملز بدأ مسيرته في الأساس في صفوف بايرن ميونخ عام 2007 بعد تصعيده من فريق الرديف، وشارك على مدار عامين في تدريبات الفريق الأول دون الحصول على فرصة التألق، ليرحل إلى دورتموند الذي قضى معه موسم 2008 – 2009 وشارك بشكل أساسي لينتهي عقده مع بايرن ويجدد لدورتموند ويقدم أفضل عروضه.

جماهير دورتموند ترى هوملز مثالًا جديدًا للخيانة، خاصة أن الفريق الأصفر صنع نجوميته بعدما رحل مطرودًا من بايرن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com