4 عقبات تهدد حلم الثلاثية في بايرن ميونخ
4 عقبات تهدد حلم الثلاثية في بايرن ميونخ4 عقبات تهدد حلم الثلاثية في بايرن ميونخ

4 عقبات تهدد حلم الثلاثية في بايرن ميونخ

يترقب عشاق وجمهور بايرن ميونخ الألماني، مصير فريقهم في الموسم الحالي في ظل البحث عن تحقيق حلم الثلاثية الذي يراود العملاق البافاري للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققها من قبل المخضرم يوب هانكس عام 2013 وفاز بلقب الدوري والكأس المحلي بجانب دوري أبطال أوروبا.

الثلاثية هذه المرة، إن تحققت سيكون لها طعما مختلفا، في ظل الصعوبات التي يعاني منها بايرن بقيادة مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا، الذي يقضي موسمه الأخير مع الفريق وسيرحل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الجديد.

هل يستطيع بايرن تحقيق الثلاثية هذا الموسم بعد اقترابه من حصد لقب الدوري المحلي والتأهل لنهائي كأس ألمانيا، بجانب بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيواجه منافسه المرتقب أتلتيكو مدريد الإسباني؟ الواقع يؤكد أن هناك عقبات تواجه الفريق البافاري نحو الفوز بهذا اللقب وهو ما ترصده "إرم نيوز".

عناد غوارديولا

العقبة الأولى أمام طموح بايرن بحصد الثلاثية، تتمثل في عناد المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، الذي لا يعرف معنى الواقعية ويتمسك بتطبيق طريقة لعب لا يجيدها لاعبو البايرن بالشكل المثالي وهي طريقة التيكي تاكا.

غوارديولا يلعب باندفاع هجومي واضح، وهو ما يؤثر على الكفاءة الدفاعية لفريق بايرن ميونخ، ورغم هذا الاندفاع إلا أن البايرن يجد معاناة على المستوى الأمامي مع غوارديولا، في ظل تمسكه بكثرة التمريرات والتحضير للهجمات بالتمريرات القصيرة بعيدًا عن التسديدات القوية والكرات العرضية.

الاهتزاز الدفاعي

بايرن يعاني من اهتزاز دفاعي واضح تلمسه في مباريات الفريق بدوري الأبطال وآخرها بنفيكا البرتغالي الذي وصل إلى مرمى البايرن مرتين في لقاء الإياب، كما أضاع عدة فرص لهز شباك الفريق البافاري في لقاء الذهاب.

بايرن تلقي في دوري الأبطال 9 أهداف خلال 10 مباريات بجانب هدفين في كأس ألمانيا في 5 مباريات، كما استقبل 14 هدفًا في 30 لقاءً بالدوري، بمعنى أن شباك الفريق البافاري اهتزت هذا الموسم 25 مرة في 45 لقاء بمعدل 0.55 هدف في اللقاء، وهي نسبة جيدة، ولكنها بالمقارنة بالعام الماضي تعبر عن ضعف أكبر في الدفاع، خاصة أن بايرن استقبل الموسم الماضي خلال 51 مباراة 31 هدفًا فقط، وبالتالي فإن الفريق يحتاج لاهتزاز شباكه 6 مرات فقط في 6 مباريات للحفاظ على نسبة العام الماضي.

الجماهير البافارية تخشى رغم هذه الأرقام الانهيار الذي قد يواجهه الفريق مثلما حدث الموسم الماضي بالسقوط أمام برشلونة الإسباني بثلاثية في دوري الأبطال، ويزيد تخوفات مشجعي بايرن كثرة الأخطاء الدفاعية التي تحدث هذا الموسم خاصة في منطقة قلب الدفاع.

كثرة الغيابات

يعاني بايرن أيضًا هذا الموسم من كثرة الغيابات، وهو الأمر الذي يهدد الفريق البافاري بوضوح في مسيرته بالبطولات الثلاث.

وافتقد الفريق البافاري العديد من نجومه على مدار الموسم الحالي وأبرزهم في الفترة الحالية في خط الدفاع مثل بادشتوبر، المدافع المنحوس، الذي يتعرض لإصابات قوية تنهي موسمه بجانب جيروم بواتنغ.

ووصل الحال ببايرن في بعض الأحيان لافتقاد خدمات أكثر من 7 نجوم في وقت واحد وربما يكون آريين روبن، اللاعب الزجاجي، كما تلقبه الجماهير الأكثر تعرضًا للإصابات بجانب بادشتوبر.

الضغوط الإعلامية

يواجه بايرن ضغوطًا إعلامية شرسة، تهدد مسيرة العملاق البافاري في إمكانية حصد الثلاثية.

بايرن يعاني من الانتقادات الواسعة التي يواجهها غوارديولا تحديدًا، عقب كل مباراة خاصة في ظل تراجع الأداء الفني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com