العراق مع البرازيل.. والجزائر تصطدم بالأرجنتين في أولمبياد 2016 (صورة)
العراق مع البرازيل.. والجزائر تصطدم بالأرجنتين في أولمبياد 2016 (صورة)العراق مع البرازيل.. والجزائر تصطدم بالأرجنتين في أولمبياد 2016 (صورة)

العراق مع البرازيل.. والجزائر تصطدم بالأرجنتين في أولمبياد 2016 (صورة)

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) كلا من المنتخبين العراقي والجزائري في مواجهة صعبة ضمن مجموعة تضم أحد قطبي الكرة في أمريكا الجنوبية.

وأسفرت القرعة، التي أُجريت اليوم الخميس على استاد "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو، عن وقوع المنتخب العراقي الأولمبي ضمن المجموعة الأولى التي يتقدمها المنتخب البرازيلي ممثل البلد المضيف كما ضمت معهما المجموعة منتخبي جنوب أفريقيا والدنمارك.

ورغم فوز المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 5 مرات سابقة (رقم قياسي)، لم يُتوَّج المنتخب البرازيلي الأولمبي بالميدالية الذهبية لكرة القدم في الدورات الأولمبية من قبل وهو ما يجعله حريصًا على التتويج بالذهبية هذه المرة بين جماهيره في أول أولمبياد يُقام بأمريكا الجنوبية.

وتخوض المنتخبات المختلفة هذه البطولة بالفرق الأولمبية (تحت 23 عامًا) مع السماح لكل منتخب بتدعيم صفوفه بـ 3 لاعبين اجتازوا هذه السن.

وقد يخوض المنتخب البرازيلي المسابقة بقيادة المهاجم الفذ نيمار دا سيلفا نجم برشلونة الإسباني حيث أكد المنتخب البرازيلي تمسكه بمشاركة نيمار في هذه الدور الأولمبية.

وأوقعت القرعة المنتخب الجزائري، الممثل الآخر للكرة العربية في هذه الدورة الأولمبية، ضمن المجموعة الرابعة التي يتقدمها المنتخب الأرجنتيني الفائز بذهبية المسابقة في دورتي 2004 بأثينا و2008 ببكين وتضم معهما منتخبي البرتغال وهندوراس.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات السويد وكولومبيا ونيجيريا (الفائز بذهبية أولمبياد 1996 في أتلانتا) واليابان وتضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك الفائز بذهبية المسابقة في أولمبياد لندن 2012 وألمانيا وكوريا الجنوبية وفيجي.

وفي مسابقة السيدات، أوقعت القرعة المنتخب الأمريكي الفائز بالميدالية الذهبية في الدورات الـ 3 الماضية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات نيوزيلندا وفرنسا وكولومبيا فيما ضمت المجموعة الأولى مع المنتخب البرازيلي كلا من منتخبات الصين والسويد وجنوب أفريقيا وضمت المجموعة الثانية منتخبات كندا وزيمبابوي وأستراليا وألمانيا.

وتنطلق فعاليات مسابقة كرة القدم في الثالث من أغسطس المقبل قبل يومين من الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورية الأولمبية وتختتم مسابقة كرة القدم النسائية على استاد ماراكانا في 19أغسطس فيما تُختتم مسابقة الرجال في اليوم التالي على نفس الملعب.

وتُقام فعاليات مسابقة كرة القدم الأولمبية في 7 ملاعب موزعة على 6 مدن برازيلية حيث يتقدم "ماراكانا" الاستادات المضيفة لفعاليات المسابقة كما تُقام المباريات على استادات أمازونيا آرينا بمدينة ماناوس وكورنثيانز آرينا (ساو باولو) وفونتي نوفا أرينا (سالفادور) وماني غارينشا (برازيليا) ومينيراو (بيلو هوريزونتي) .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com