ماذا تعرف عن الملعب الذي يقسم الكرة الأرضية  إلى نصفين؟ (صور)
ماذا تعرف عن الملعب الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين؟ (صور)ماذا تعرف عن الملعب الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين؟ (صور)

ماذا تعرف عن الملعب الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين؟ (صور)

يعتبر ملعب " الصفر الكبير " في مدينة ماكابا عاصمة ولاية أمابا البرازيلية حالة فريدة في العالم لكونه مقسوما من وسطه بخط الاستواء ويلعب كل فريق في جزء من الكرة الأرضية جنوبها أو شمالها.

وانتهت الأشغال في الملعب سنة 1990 ويتسع لـ10 آلاف مشجع فقط وتلعب فيه عدة فرق أمابا كلوب وإيسبوت كلوب ماكابا وأوراتوريو كلوب ريكرياتيفو وسانتوس فوتبول كلوب وساوباولو فوتبول كلوب.

وسجل ميراندينها لاعب أنديبيندينتي البرازيلي أول هدف في الملعب في لقاء الافتتاح أمام فريق ضم عددا من لاعبي الفرق المحلية وهو اللقاء الوحيد الذي شهد امتلاء الملعب عن آخره.

وسمي الملعب في البداية على اسم سائق الفورمولا 1 البطل الراحل أيرتون سينا ثم أصبح يحمل اسم ملعب ميلتون دو سوزا كوريا الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم بولاية أمابا والذي توفي سنة 1994.

ومن غرائب الملعب أن حكم اللقاء حين يجري القرعة بين عميدي الفريقين يسألهما عن أي جهة من الكرة الأرضية تود اللعب "الشمال أو الجنوب "، ورغم تعدد أسماء الملعب ظل الجميع يلقبه بملعب الصفر الكبير لكون خط الاستواء يقسمه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com