شالكة يحاول انقاذ موسمه أمام بروسيا دورتموند في قمة وادي الرور – إرم نيوز‬‎

شالكة يحاول انقاذ موسمه أمام بروسيا دورتموند في قمة وادي الرور

شالكة يحاول انقاذ موسمه أمام بروسيا دورتموند في قمة وادي الرور

المصدر: برلين - إرم نيوز

ستحصل مباراة قمة وادي الرور على أهمية إضافية يوم الأحد القادم مع محاولة شالكة الانضمام إلى بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في التأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم القادم.

وغاب ثبات المستوى عن شالكة هذا الموسم تحت قيادة المدرب أندريه برايتنرايتر وحقق 3 انتصارات فقط في آخر 8 مباريات وخسر 3/0 أمام مضيفه أنغولشتاد في الجولة السابقة.

لكنه يبتعد بنقطة واحدة عن المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري الأبطال وتتضمن مبارياته الـ 6 الأخيرة هذا الموسم مواجهة على ملعب بايرن ميونخ المتصدر في الجولة التالية إضافة لمباراة ضد باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس.

وقال إيريك مكسيم شوبو موتينغ لاعب منتخب الكاميرون: ”ندرك أن علينا القيام بكل شيء أفضل ضد بروسيا دورتموند. يجب أن نذهب إلى هناك ونحن 100% ذهنيًا وبدنيًا… لا يمكن أن نسمح بارتكاب أخطاء لأن بروسيا دورتموند سيعاقبنا“.

ولكي تصبح الأمور أسوأ بالنسبة لمشجعي شالكه ضمن بروسيا دورتموند – الذي هزم غريمه التقليدي 3/2 في مباراتهما السابقة هذا الموسم – الحصول على المركز الثاني على الأقل ولا يزال ينافس على ثلا3ثة ألقاب.

ولم يتجاوز بروسيا دورتموند فقط عدد أهداف بايرن ميونخ المتصدر لكن رصيده بلغ أيضًا 67 نقطة وهي حصيلة كانت ستجعله متصدرًا للترتيب في 49 من أخر 52 موسمًا.

وقال برايتنرايتر: ”نأمل جميعًا أن نصل (لهذا المستوى). لكن في هذه اللحظة نحن على مسافة بعيدة عنهم. نحتاج إلى وقت وصبر لبناء فريق نهم.. لكي نلعب باستمرار في أعلى مستوى وننافس على الألقاب“.

وسيغيب عن شالكة لاعب الوسط المصاب ليون غوريتسكا بينما قد يدخل كلاس يان هنتيلار – الذي جلس على مقاعد البدلاء في المباراتين الماضيتين – التشكيلة الأساسية بدلًا من المهاجم البعيد عن مستواه فرانكو دي سانتو.

ويتنافس أيضًا على التأهل لدوري أبطال اوروبا هيرتا برلين ولديه 48 نقطة وبروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن ولكل منهما 45 نقطة وماينتس الذي يتساوى مع شالكه برصيد 44 نقطة.

ويحل بايرن ميونخ المتصدر برصيد 72 نقطة ضيفًا على شتوتغارت بعد غدِ السبت بينما يتطلع هيرتا برلين للتعافي من هزيمته المذلة 5/0 أمام بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة السابقة بالفوز على هانوفر متذيل الترتيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com