(أدو) من المقارنة بميسي وبيليه للسقوط إلى الهاوية

(أدو) من المقارنة بميسي وبيليه للسقوط إلى الهاوية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

ظهور اللاعب الأميركي فريدي أدو في أحد الإعلانات وعمره 17 عاما مع الأسطورة بيليه يضعه في مصاف النجوم الكبار ويتنبأ له بمستقبل باهر له وللكرة الأميركية.

أي أن أدو الذي وقع عقدا وعمره 14 عاما لأحد أندية الدوري الأميركي للمحترفين ليكون الأصغر في تاريخ هذه المسابقة بات طرفا للمقارنة بينه وبين بيليه، ومن بعده ليونيل ميسي، الذي شارك معه في نهائيات كأس العالم للشباب 2005 التي فازت بها الأرجنتين.

أدو، البالغ من العمر حاليا 26 عامًا، نشر صورة له عبر حسابه في تويتر وهو ينظف منزله بمكنسة، بعدما كان أصغر لاعب محترف في تاريخ الولايات المتحدة.

وظهر أدو في إعلان تلفزيوني مع بيليه عن أحد المشروبات الرياضية، وتم عقد مقارنة بينه وبين أسطورة البرازيل المتوج بلقب كأس العالم أكثر من مرة آخرها العام 1970.

لكنّ اللاعبَ ذا الأصول الغانية بدأ يسقط إلى الهاوية، بينما يصعد ليونيل ميسي الذي كاد يتفوق عليه، حيث فاز النجم الأرجنتيني بالكرة الذهبية 4 مرات وذهبية الأولمبياد مرة فضلا عن الألقاب العديدة مع برشلونة.

وتدهور أداء أدو كثيرا بعد مشاركته في مونديال الشباب، إذ انتقل إلى بنفيكا البرتغالي لكنه لم يشارك سوى في 11 مباراة خلال 4 سنوات، ليلعب فترات قصيرة في الدوري التركي والقبرصي ليستقر به المقام حاليا في أحد أندية الدرجة الرابعة في فنلندا قبل العودة إلى أميركا.

unnamed_2755556a

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com