الدوري الألماني: بايرن ميونخ يقترب من اللقب بفوز شاقٍ على كولون

الدوري الألماني: بايرن ميونخ يقترب من اللقب بفوز شاقٍ على كولون

المصدر: برلين - إرم نيوز

تقدم بايرن ميونخ خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الرابع على التوالي عقب فوزه الصعب 1/0 على مضيفه كولن في المرحلة الـ 27 للمسابقة.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز هوفنهايم على مضيفه هامبورغ 3/1 وهيرتا برلين على ضيفه إنجلوشتات 2/1، فيما تعادل فولفسبورغ مع ضيفه دارمشتاد 1/1، وفيردر بريمن مع ضيفه ماينز بالنتيجة ذاتها.

وأحكم بايرن ميونخ، المنتشي بتأهله لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرًا، قبضته على صدارة بوندسليغا بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بروسيا دورتموند، الذي بإمكانه تقليص الفارق إلى 5 نقاط مجددًا حال فوزه على مضيفه أوجسبورغ في المرحلة ذاتها غدًا الأحد.

في المقابل، تجمد رصيد كولن عند 33 نقطة، ليصبح في المركز التاسع مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، علمًا بأن هذه هي الخسارة الرابعة التي يتلقاها الفريق خلال مبارياته الست الأخيرة في البطولة.

ويدين بايرن ميونخ بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 10 عبر تسديدة صاروخية.

وعزز ليفاندوفسكي بهذا الهدف موقعه في صدارة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 25 هدفا بفارق 3 أهداف أمام الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند.

وواصل هيرتا برلين نتائجه اللافتة بعدما تغلب 2/1 على ضيفه انجلوشتات.

وسجل جينكي هاراجوتشي وسالومون كالو هدفي هيرتا برلين في الدقيقتين 54 و69، فيما أحرز لوكاس هينتيرسبر هدف أنجلوشتات الوحيد في الدقيقة 75.

ورفع هيرتا برلين، الذي حقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة، إلى 48 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أنجلوشتات عند 33 نقطة في المركز العاشر مؤقتًا.

وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء فيردر بريمن مع ماينز.

وبادر يوليان باومجارتلينغر بالتسجيل لماينز في الدقيقة 38، قبل أن يحرز البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو هدف التعادل ل فيردر بريمن في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وتقاسم بيتزارو بهذا الهدف لقب الهداف التاريخي ل فيردر بريمن مع ماركو بوده برصيد 101 هدف.

وارتفع رصيد فيردر بريمن إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتًا، كما ارتفع رصيد ماينز إلى 41 نقطة في المركز السادس مؤقتًا.

وواصل هوفنهايم صحوته في المسابقة في ظل سعيه للابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، عقب فوزه 3/1 على مضيفه هامبورغ.

وأحرز أندريج كراماريتش الهدف الأول لهوفنهايم في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل كيفن فولاند الهدف الثاني في الدقيقة 23.

وقلص آرون هانت الفارق عقب إحرازه هدف هامبورغ الوحيد في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، فيما سجل إدواردو فارغاس الهدف الثالث لهوفنهايم في الدقيقة 67.

ورفع هوفنهايم، الذي انتزع انتصاره الثالث في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة، إلى 27 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع)، وتوقف رصيد هامبورغ عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

واقتنص فولفسبورغ تعادلا قاتلا 1/1 من مضيفه دارمشتاد.

وتقدم ساندرو فاغنر لدارمشتاد في الدقيقة 82، قبل أن يتعادل آندريه شورله لفولفسبورغ في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 38 نقطة في المركز الثامن، كما رفع دارمشتاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر، علمًا بأن هذا هو التعادل الرابع للفريق في مبارياته الخمس الأخيرة.

وأنعش إينتراخت فرانكفورت آماله في البقاء بالمسابقة، بعدما تغلب 1/0 على ضيفه هانوفر.

وتقمص أنيس بن حتيرة دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف إينتراخت فرانكفورت الوحيد في الدقيقة 33.

ورفع إينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 27 نقطة ولكنه ظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة، ليظل قابعًا في ذيل الترتيب ويتأزم موقفه تمامًا في صراعه لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com