هيرتا برلين يأمل بتحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا
هيرتا برلين يأمل بتحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروباهيرتا برلين يأمل بتحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا

هيرتا برلين يأمل بتحقيق حلم التأهل لدوري أبطال أوروبا

تعيش جماهير هيرتا برلين حالة من النشوة غير المعتادة بعد موسم ممتاز لفريقها في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حيث ينافس حاليًا على التأهل لدوري الابطال بعد أن كان يصارع الهبوط في الماضي.

وأظهر فريق المدرب بال دارداي الذي أفلت من الهبوط الموسم الماضي استقرارًا لافتًا في المستوى هذا الموسم تحت قيادة المدرب المجري ويحتل حاليًا المركز الثالث متفوقًا بـ 3 نقاط على شالكه الرابع.

ومن النادر أن نرى هيرتا برلين في هذا المركز المتقدم عند هذه المرحلة من الموسم وسيكون الانتصار على أرضه أمام أنجولشتاد صاحب المركز العاشر يوم السبت فرصة طيبة لتعزيز موقفه.

وفاز هيرتا برلين في 3 من آخر 4 مباريات وقد يكون معذورًا هذه المرة في التفكير في الوصول الى أبعد مدى وحث دارداي لاعبيه على مواصلة القتال.

ويتأهل أول 3 فرق لدور المجموعات في دوري الابطال بينما يدخل النادي صاحب المركز الرابع الأدوار التأهيلية.

وقال دارداي الذي أكمل 40 عامًا هذا الأسبوع: "لست شخصًا حالمًا"

وتابع: "كلنا تحدونا الأماني لكن من أجل تحقيقها يتعين علينا العمل بكل قوة.

"يتبقى أمامنا 8 مباريات وبدأنا ندخل تدريجيًا في المرحلة الحاسمة من الموسم ونحتاج إلى كامل المساندة والتأييد من جماهيرنا".

ولعب دارداي مع هيرتا برلين على مدار 14 موسمًا حتى 2011 ونجح في زرع ثقافة الانتصار في فريقه كمدرب.

وفي واحد من أفضل مواسمه التي يتذكرها عشاقه في السنوات الأخيرة وكان في موسم 2008/2009 أخفق هيرتا في التأهل لدوري الأبطال بفارق نقطة واحدة.

واستعاد سالومون كالو مهاجم تشيلسي السابق مستواه العالي في ثاني أعوامه مع هيرتا برلين وقاد قائمة هدافيه برصيد 12 هدفًا وهو ما يشكل ضعف حصيلة الموسم الماضي.

ووجد لاعب ساحل العاج البالغ من العمر 30 عامًا في زميله فيداد إبيسفيتش شريكًا رائعًا حيث أعاد اللاعب البوسني اكتشاف حاسته التهديفية بتسجيل 8 اهداف.

ولم يتجرع هيرتا برلين أي خسارة على أرضه في آخر 8 مباريات على الملعب الأولمبي.

وقال القائد فابيان لوستنبرغر: "نمر بموسم رائع حتى الآن ونرغب الآن في تتويج جهودنا".

وتابع: "نحن في حالة رائعة والفريق متماسك ومفعم بالثقة".

ويحل بايرن ميونخ صاحب الصدارة والذي يتفوق بـ 5 نقاط على أقرب مطارديه ضيفًا على كولونيا يوم السبت حيث يسعى للفوز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي. وسيدخل بايرن ميونخ المباراة منتشيًا بفوز مثير على يوفنتوس الإيطالي أمس الأربعاء ليصعد لدور الثمانية في دوري الابطال.

ويحل بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ضيفًا على أوجسبورغ يوم الأحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com