لاعبون عاقبوا فرقهم السابقة

لاعبون عاقبوا فرقهم السابقة

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين لإيفرتون في مرمى فريقه السابق تشيلسي، مساء أمس السبت، ليعاقبه على تخليه عنه وعدم منحه الفرصة حين لعب في صفوفه، ويتحمل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق للبلوز، مسؤولية كبيرة في رحيل المهاجم البلجيكي بشكل نهائي نحو إيفرتون.

وحرم الدولي البلجيكي فريقه السابق من الاستمرار في كأس الاتحاد الإنجليزي ليفقد كل حظوظه هذا الموسم في الفوز بلقب بعد خروجه من دوري الأبطال وكأس رابطة الأندية الإنجليزية وتأخره بشكل كبير في الدوري الإنجليزي، كما أصبح البلوز مهددين بالغياب عن البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ولم يكن الدولي البلجيكي أول لاعب يعاقب فريقه السابق لتخليه عنه فقد سبقه عدة لاعبين سجلوا في مرمى فريقهم السابق، وغالبا يفضلون عدم الاحتفال بالأهداف احتراما لمشاعر الجماهير التي ساندتهم خلال مسيرتهم.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين سجلوا في مرمى فرقهم في دوري أبطال أوروبا أو أسهموا في إقصائهم:

البرتغالي كريستيانو رونالدو

غادر النجم البرتغالي فريق مانشستر يونايتد صيف 2009 نحو ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي بلغ 95 مليون يورو، وانتظر حتى موسم 2012-2013 ليقابل فريقه السابق في دور 16 من دوري أبطال أوروبا، إذ سجل في مرماهم ذهابا وإيابا ليقود الفريق الملكي للتأهل لربع النهائي.

الإسباني ألفارو موراتا

عاقب المهاجم الإسباني الشاب فريقه الأم الذي لم يمنحه الفرصة وباعه ليوفنتوس الإيطالي، وكان سببا رئيسا في منع فريقه السابق الموسم الماضي من نهائي دوري أبطال أوروبا وأفقده اللقب وسجل في مرماهم هدفين في الذهاب والإياب، وكان هدفه في مرمى ريال مدريد حاسما لمنح التأهل للفريق الإيطالي.

الكاميروني صامويل إيتو

لم يسجل في مرمى برشلونة مع إنتر ميلانو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010، لكن مستواه في لقاءي الذهاب والإياب جعل الجميع يؤكد أنه عاقب إدارة برشلونة، التي تخلت عنه رغم مساهمته القوية في الفوز بالسداسية التاريخية سنة 2009، ويكفي أنه في لقاء الإياب بالكامب نو عاد للدفاع في ظل النقص العددي للفريق الإيطالي.

البرتغالي باولو سوزا

فاز مع يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا سنة 1996 أمام أياكس الهولندي، لكن ذلك لم يشفع له بالبقاء في السيدة العجوز ورحل نحو بروسيا دورتموند الألماني، ليقابل فريقه السابق في نهائي دوري الأبطال 1997 ويفوز باللقب في لقاء كان خلاله أحد نجوم وسط الميدان ودخل تاريخ المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com