غوارديولا يرفض إراحة لاعبيه أمام فيردر بريمن

غوارديولا يرفض إراحة لاعبيه أمام فيردر بريمن

المصدر: برلين - إرم نيوز

لن يستطيع بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ إراحة أي من لاعبيه عند مواجهة فيردر بريمن غدًا السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل أيام من لقاء يوفنتوس في إياب دور الـ 16 لدوري أوروبا نظرًا لشعور المدرب الإسباني بضغط ملاحقه المحلي المباشر بروسيا دورتموند.

ويبتعد النادي البافاري الساعي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بـ 5 نقاط عن بروسيا دورتموند في صدارة الدوري مع تبقي 9 مباريات على النهاية وسيلتقي يوفنتوس الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في الإياب بعد التعادل 2/2 في تورينو.

لكن بايرن ميونخ الساعي للقبه الرابع على التوالي بالدوري حصل على نقطة واحدة في آخر مباراتين بالمسابقة.

وقال غوارديولا للصحفيين اليوم الجمعة: ”كل مباراة بمثابة النهائي لنا الآن. لا يوجد أمامك مساحات كبيرة عندما تواجه فيردر بريمن ولذا فإن المباراة صعبة.“

وأضاف: ”إنهم يلعبون بـ 5 مدافعين و4 لاعبين في خط الوسط. نحتاج للكثير من الصبر وعدم السماح لهم بتنفيذ الهجمات المرتدة.“

ورحب المدرب الإسباني بعودة المدافع خابي مارتينيز – الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي – للتدريبات اليوم لكنه قال إنه بحاجة لمزيد من الوقت قبل العودة للمباريات.

وأعلن نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة عن غياب مهاجمه كلاوديو بيتزارو عن المباراة المقبلة أمام ناديه السابق بايرن ميونخ بسبب إصابته بشد في الفخذ.

وقال المدرب فيكتور سكريبنيك: ”بطبيعة الحال هذا خبر سيئ.. لسبب واحد فكلاوديو كان يتطلع للعودة من جديد الى ميونخ والآن نحن سنخوض المباراة في ظل غياب 3 لاعبين مهمين“.

وسجل بيتزارو خمسة أهداف لبريمن في آخر مباراتين واللتين فاز بهما الفريق بنتيجة واحدة هي 4 – 1، وحاليا سجل 100 هدف للفريق ليقترب من تحطيم الرقم القياسي لماركو بودي.

وقال غوارديولا عن لاعبه السابق: ”هو واحد من أفضل المهاجمين الذين واجهتهم. أتمنى أن يشارك لكن يبتعد عن منطقة جزائنا بقدر الإمكان.“

ويغيب أيضًا عن هذه المباراة الثنائي زلاتكو يونوزوفيتش وكليمنز فريتز اللذان تعرضا لغرامات مالية لتعمد كل منهما الحصول على إنذار في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري.

وقرر الاتحاد تغريم كل لاعب 20.000 يورو (22.000 دولار) بعد جلسة استماع عقدت اليوم الجمعة بعد تأكد تعمد اللاعبين على الحصول على بطاقة صفراء للغياب عن مباراة بايرن ميونخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com