الدوري الأوروبي: بروسيا دورتموند يُسقط توتنهام وتعادل إشبيلية مع بازل
الدوري الأوروبي: بروسيا دورتموند يُسقط توتنهام وتعادل إشبيلية مع بازلالدوري الأوروبي: بروسيا دورتموند يُسقط توتنهام وتعادل إشبيلية مع بازل

الدوري الأوروبي: بروسيا دورتموند يُسقط توتنهام وتعادل إشبيلية مع بازل

قطع بروسيا دورتموند الألماني أكثر من نصف الطريق نحو دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما حقق فوزًا مقنعًا 3/0 على ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي في ذهاب دور الـ 16 للمسابقة اليوم الخميس.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز شاختار دونتسيك الأوكراني على ضيفه أندرلخت البلجيكي 3/1 وفناربخشة التركي على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي 1/0، فيما تعادل بازل السويسري مع ضيفه إشبيلية الإسباني (حامل اللقب) سلبيًا.

وسجل النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الهدف الأول لبروسيا دورتموند في الدقيقة 30، فيما سجل صانع الألعاب الألماني الدولي ماركو ريوس الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 61 و70.

وباتت مهمة بروسيا دورتموند سهلة للغاية لبلوغ دور الثمانية، حيث يكفيه الخسارة بفارق هدفين في لقاء الإياب الذي سيقام بالعاصمة البريطانية لندن يوم الخميس القادم، فيما يتعين على توتنهام الفوز برباعية نظيفة إذا أراد الاستمرار في البطولة.

من جانبه، انتزع فنربخشة فوزًا صعبًا 1/0 من ضيفه سبورتنغ براغا.

ويدين الفريق التركي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه محمت توبال الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بـ 8 دقائق.

وحقق شاختار دونتسيك ثمينًا 3/1على ضيفه أندرلخت.

وسجل تايسون وأوليكسندر كوتشر وإدواردو أهداف شاختار دونتسيك في الدقائق 21 و24 و79، فيما أحرز فرانك أتشيامبونغ هدف أندرلخت الوحيد في الدقيقة 69.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء بازل مع ضيفه إشبيلية ليتأجل حسم المواجهة بينهما إلى مباراة العودة التي ستقام بإسبانيا الأسبوع المقبل.

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال شوطي المباراة، في الوقت الذي اضطر فيه إشبيلية للعب بـ 10 لاعبين قبل النهاية بعدما تلقى لاعبه ستيفن نزونزي البطاقة الحمراء في الدقيقة 87.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com