بيتزارو يسعى للتألق في مواجهة فريقه السابق بايرن ميونخ

بيتزارو يسعى للتألق في مواجهة فريقه السابق بايرن ميونخ

المصدر: برلين - إرم نيوز

يقدم لاعب بيرو المخضرم كلاوديو بيتزارو ابن الـ 37 عامًا أداءً لافتًا ومتميزًا في الدوري الألماني لكرة القدم مع فريقه فيردر بريمن هذا الموسم وهو ما يسبب قلقًا للمنافسين ومن بينهم فريقه السابق بايرن ميونخ حامل اللقب قبل المواجهة بين الفريقين السبت المقبل.

وأحرز بيتزارو 11 هدفًا في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي بعد انضمامه إلى فيردر بريمن للمرة الثالثة في وقت سابق من هذا الموسم.

وأحرز بيتزارو 9 من هذه الأهداف خلال العام الحالي ليساعد فريقه على التقدم إلى المركز 13 ويصبح هو صاحب أكبر رصيد من الأهداف منذ يناير الماضي.

ولعب بيتزارو لبايرن ميونخ ما بين 2001 و2007 قبل أن يعود للفريق في 2012 ويمضي معه 3 مواسم لعب خلالها بديلًا في مركز قلب الهجوم في معظم الأوقات.

وفاز بيتزارو بلقب الدوري الألماني 6 مرات مع النادي البافاري وبكأس ألمانيا 5 مرات وبالثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال الأوروبي) في 2013 قبل عودته إلى فيردر بريمن الذي بدأ معه مسيرته في الدوري الألماني في القرن الماضي.

واعتبر كثيرون الخطوة الأخيرة لبيتزارو بمثابة حنين للماضي لكن بيتزارو أثبت أنه لم يقصد ذلك والآن هو على بعد هدف واحد من الحصول على لقب الهداف التاريخي للنادي برصيد 101 هدف.

ولا يزال بيتزارو هو الهداف الأجنبي الأول في تاريخ الدوري الألماني برصيد 187 هدفًا.

وقال بيتزارو الذي سبق له اللعب لفيردر بريمن ما بين 1999 و2001 و2008 و2012 للصحفيين: ”بالتأكيد ستكون هذه مباراة خاصة بالنسبة لي في مواجهة زملاء قدامى في استاد أليانز.“

وأضاف بيتزارو قوله: ”أتمنى أن نتمكن من الفوز على بايرن ميونخ. وسيكون الفوز أجمل لو جاء بهدف يحمل توقيعي“.

ويحظى بيتزارو بشعبية كبيرة في أوساط المشجعين أينما لعب كما إنه دومًا محل احترام الزملاء والمنافسين على حد سواء.

وبفضل تألقه استعاد بيتزارو مكانه في التشكيلة الأساسية لفيردر بريمن منتصف الموسم الحالي وساعدت أهدافه الفريق في الخروج من منطقة الهبوط.

وقبل 9 أيام أحرز بيتزارو ثلاثية لفريقه في شباك باير ليفركوزن كما أحرز هدفًا وهيّأ هدفًا أخر خلال فوز فريقه 4/1 على هانوفر يوم السبت الماضي ليتقدم الفريق إلى المركز 13 بفارق 3 نقاط عن منطقة الخطر.

وقال توماس إيخين مدير الكرة في فيردر بريمن: ”كلاوديو يمكنه دومًا التهديف كلما كان في الملعب بغض النظر عن المنافس.. لكن هذا ليس فقط سبب أهميته بالنسبة لنا.. فهو يقاتل ويحاول وكل شيء يقوم به متميز“.

ويسعى بايرن ميونخ للفوز بثلاثية من الألقاب في الموسم الحالي ومن ثم فهو يقاتل على أكثر من جبهة ويواجه برنامجًا مزدحمًا بالمباريات.

ويستعد النادي البافاري أيضًا لاستضافة يوفنتوس الايطالي في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا في الأسبوع المقبل.

وبعد 25 جولة ينفرد بايرن ميونخ بصدارة الدوري الألماني متفوقًا بـ 5 نقاط على بروسيا دورتموند اقرب ملاحقيه لكنه أيضًا يهتم بوجود بيتزارو في تشكيلة المنافس المقبل.

وقال رافينيا مدافع بايرن ميونخ: ”لا يجب منح بيتزارو ولا متر واحد على أرض الملعب.. لا يمكن اللحاق به في منطقة الجزاء وهو متخصص في هز الشباك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com