الفيفا يتمسك بدور الضحية بعد تقرير فريشفيلدز حول مونديال 2006
الفيفا يتمسك بدور الضحية بعد تقرير فريشفيلدز حول مونديال 2006الفيفا يتمسك بدور الضحية بعد تقرير فريشفيلدز حول مونديال 2006

الفيفا يتمسك بدور الضحية بعد تقرير فريشفيلدز حول مونديال 2006

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ترحيبه بتقرير شركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينغر" للمحاماة بشأن القضية المتعلقة بحصول ألمانيا على حق استضافة كأس العالم 2006، مكررًا التأكيد على أن الفيفا ليس أكثر من ضحية في التحقيقات.

وذكر الفيفا في بيان: "الفيفا يرحب بالتقرير الخاص بالاتحاد الألماني لكرة القدم حول تحقيقاته في ملف ألمانيا (لطلب استضافة المونديال).. الفيفا سيفحص التقرير بعناية وسيحلل النتائج ضمن التحقيقات الداخلية الجارية بشأن القضية".

وأضاف: "الفيفا تبادل المعلومات مع الاتحاد الألماني لمساعدته في تحقيقاته، ومن ثم، تسلمنا معلومات من الاتحاد الألماني لتساعد في تحقيقات الفيفا. ومع ذلك لا تزال هناك أسئلة بحاجة إلى إجابات. تحقيقات الفيفا تعرضت للإعاقة نظرًا لأن شهودًا أساسيين لم يكن لديهم استعداد للإجابة عن أسئلة أو تقديم وثائق".

وأضاف: "مازلنا نؤكد أننا ضحية في كل التحقيقات وسنواصل التعاون مع السلطات السويسرية والألمانية".

واعترفت شركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينغر" للمحاماة أنها لم تستطع، من خلال تقريرها الصادر اليوم الجمعة بشأن قضية حصول ألمانيا على حق استضافة كأس العالم 2006 لكرة القدم، كشف الغموض المحيط باتفاق تعاقدي بين أسطورة الكرة الألماني فرانز بيكنباور الذي كان يرأس اللجنة المنظمة لمونديال 2006 وجاك وارنر الرئيس السابق للكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وقال كريستيان دوف أحد محامي شركة فريشفيلدز إنه لم يكن واضحًا لديهم ما إذا كان مجلس إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم قد صدق على الاتفاق التعاقدي الخاص بـ " خدمات عديدة " مع الكونكاكاف أم لا.

وقال دوف إن الاتفاق التعاقدي تضمن "خدمات غير عادية" تم تنفيذ بعضها، مثل توفير تذاكر لوارنر للسفر إلى ألمانيا على نفقة الاتحاد الألماني. وأشار إلى أن الخدمات المتفق عليها كان لها "قيمة كبيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com