إنفانتينو يطلق ضربة البداية لاستضافة مونديال 2026
إنفانتينو يطلق ضربة البداية لاستضافة مونديال 2026إنفانتينو يطلق ضربة البداية لاستضافة مونديال 2026

إنفانتينو يطلق ضربة البداية لاستضافة مونديال 2026

أطلق السويسري غياني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين ضربة البداية لسباق استضافة كأس العالم 2026، ودعم مساعي اتحاد الكرة الألماني بشأن التحقيق في الملابسات التي صاحبت ملف استضافة مونديال 2006.

وقال إنفانتينو فيما يتعلق بمونديال 2026 في المقر الرئيس للفيفا في زيوريخ في أول يوم عمل كرئيس للاتحاد الدولي: "إنه أمر عاجل نسبيًا".

وأوضح: "علينا أن نبدأ إجراءات استضافة البطولة خلال الأشهر المقبلة، ربما قبل كونغرس الفيفا الذي يعقد في مايو المقبل في مكسيكو سيتي".

وسيتم اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2026 بناء على عملية تصويت 209 اتحادات اعضاء بالفيفا، بدلا مما كان متبعا في السنوات الماضية حيث كان يتم الاختيار من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا.

وأعربت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك في وقت سابق عن رغبتها في استضافة مونديال 2026.

وبدأ إنفانتينو ولايته بمباراة ودية بين فريق العاملين بالفيفا ووجوه معروفة مثل النجم السابق لويس فيغو وآندري شيفشينكو في مقر الفيفا، لكنه يواجه على الفور تحديا محتملا، يتمثل في إصدار التقرير هذا الأسبوع يتعلق بادعاءات الفساد التي شابت ملف ألمانيا لاستضافة مونديال 2006.

وقال إنفانتينو: "لدي ثقة كاملة في فولفغانغ نيرسباخ والاتحاد الألماني، لقد تعاملوا مع الأمر بمنتهى الجدية".

واستقال نيرسباخ من رئاسة اتحاد الكرة الألماني في التاسع من نوفمبر الماضي لكنه استعاد منصبه في اللجنة التنفيذية للفيفا وفي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وأكد إنفانتينو ردًا على سؤال يتعلق بإمكانية بقاء نيرسباخ في منصبه بالفيفا: "قبل التكهن بأي شيء لنرى ما سيحدث يوم الجمعة".

وتابع: "طريقتي في التعامل مع الأمور هي التحدث ليس قبل النهاية ولكن بعدها".

وتعرض اتحاد الكرة الألماني لسلسلة من الضربات الموجعة منذ اكتشاف فضيحة إنشاء صندوق رشاوي إبان التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2006 .

وجرى اقتراض مبلغ 6.7 مليون يورو (7.3 مليون دولار) من روبرت لويس-درايفوس الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أديداس"، ثم أُعيد من قبل الاتحاد الألماني في 2005 عبر الفيفا، تحت بند الإسهام في حدث ثقافي يتعلق بكاس العالم، لكن لم يتم إقامة الحدث .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com