انطلاق كونغرس الفيفا.. مظاهرة مؤيدة للشيخ سلمان تثير الشكوك(صور)

انطلاق كونغرس الفيفا.. مظاهرة مؤيدة للشيخ سلمان تثير الشكوك(صور)

المصدر: زيورخ ـ إرم نيوز

احتشد عدد من الأشخاص صباح اليوم الجمعة أمام قاعة مجمع هالنستاديون بمدينة زيوريخ السويسرية في تظاهرة مؤيدة للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحمل المتظاهرون لافتات تحمل كلمات ”ندعم الرجل النظيف“ و“الفيفا سيكون آمنا مع سلمان“ أمام القاعة التي تحتضن الانتخابات في وقت لاحق اليوم خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا).

Supporters of FIFA presidential candidate Al-Khalifa show support outside the Extraordinary Congress in Zurich

ومع ذلك أثيرت الشكوك حول التظاهرة بعد أن قال أحد المشاركين في التظاهرة، وهو سنغالي الجنسية، إنه لا يهتم بالأمر، كما تردد أن شخصا حاول منح الصحفيين من التحدث مع المتظاهرين.

وتعرض الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لانتقادات من منظمات حقوقية ادعت تورطه في حملة اعتقالات وتعذيب لاعب خلال الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها مملكة البحرين عام 2011 ، لكنه نفى تلك الادعاءات.

Supporters of FIFA presidential candidate Al-Khalifa show support outside the Extraordinary Congress in Zurich

ويشهد الكونجرس اليوم انتخاب الرئيس الجديد من بين خمسة مرشحين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر الرئيس المنتهية ولايته والموقوف حاليا.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح الشيخ سلمان وجياني إنفانتينو الأمين العام لليويفا.

كذلك يشهد الكونجرس التصويت على حزمة إصلاحات واسعة تهدف لإنقاذ الفيفا من دوامة ادعاءات الفساد التي أسفرت عن تحقيقات جنائية واسعة تجريها الولايات المتحدة وسويسرا.

وتتضمن حزمة الإصلاحات تغييرات إدارية من بينها تحديد فترات بقاء المسؤولين بمناصبهم وتعزيز مشاركة المرأة في الإدارة والمزيد من الشفافية.

انطلاق الكونغرس

وانطلقت فعاليات الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس فيفا) بقاعة مجمع ”هالنستاديون“ بمدينة زيوريخ السويسرية ، والذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد للفيفا من بين خمسة مرشحين.

وافتتح الكاميروني عيسى حياتو القائم بأعمال رئيس الفيفا، في ظل إيقاف السويسري جوزيف بلاتر، فعاليات الكونجرس بكلمة ترحيبية أمام الحضور والتأكيد على أهمية المؤتمر ودوره في تصحيح مسار الفيفا.

بعدها استدعى حياتو كلا من بيتر جليرون رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لإلقاء كلمة ، قبل أن يبدأ ماركوس كاتنر القائم بأعمال الأمين العام للفيفا إعلان حضور ممثلي الاتحادات الأعضاء المشاركين في التصويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com