انتخابات الفيفا في موعدها.. وبلاتر يؤجل إصدار كتابه

انتخابات الفيفا في موعدها.. وبلاتر يؤجل إصدار كتابه

المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

قالت دار النشر السويسرية فيرد أند فيبر اليوم الأربعاء إن سيب بلاتر قرر إرجاء إصدار كتابه الذي سيتناول مسيرته على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والتي استمرت على مدار 18 عاما حتى تتكشف ملامح الأزمة التي تعصف بالفيفا حاليا ليضيف أخر التفاصيل والتطورات إلى الكتاب.

وكان من المقرر صدور الكتاب الذي يحمل عنوان ”سيب بلاتر: المهمة كرة القدم“ في فبراير شباط الجاري.

وكانت جماهير كرة القدم تتلهف لمعرفة تفاصيل وخبايا فضيحة الفساد الكبيرة التي تعصف بالفيفا من خلال الكتاب نظرا لموقع بلاتر على رأس المنظمة خلال مدة طويلة.

وقالت دار النشر السويسرية التي ستنشر الكتاب إنه سيتعين على جمهور اللعبة الشعبية الانتظار حتى أبريل نيسان المقبل أي بعد البت في الطعن المقدم من بلاتر في قرار إيقافه وبعد انتخابات رئاسة الفيفا لاختيار رئيس جديد بدلا من بلاتر.

وبهذا فإن المقرر ظهور الطبعة الألمانية من الكتاب في أبريل على أن تصدر ترجمة إنجليزية للكتاب في مايو أيار أو يونيو حزيران.

وقال الآن دايتسيج المسؤول في دار النشر ”يريد (بلاتر) أن يتضمن الكتاب أخر التطورات والمستجدات في القضية.“

وكانت لجنة القيم التابعة للفيفا عاقبت بلاتر بالإيقاف لمدة ثماني سنوات في ديسمبر كانون الأول الماضي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية للفيفا في زوريخ في 26 من فبراير شباط الجاري.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن لجنة القيم التابعة له بدأت إجراءات قانونية رسمية ضد الرئيسين السابقين لاتحادي كولومبيا وتشيلي للعبة لويس بيدويا وسيرجيو خادوي اليوم الأربعاء.

وقالت الغرفة القضائية في لجنة القيم في بيان ”رئيس الغرفة القضائية درس التقارير التي قدمتها الغرفة بعناية وقرر بدء إجراءات رسمية ضد هذين المسؤولين.“ ولم تكشف الغرفة القضائية عن مزيد من التفاصيل.

وكان بيدويا عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا ورئيسا سابقا للاتحاد الكولومبي للعبة بينما ترأس خادوي الاتحاد التشيلي وكان الاثنان نائبين لرئيس اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول).
وقال الأمير علي إن انتخابات الفيفا تتم في موعدها الجمعة بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية طعنا يتعلق باستخدام كبائن شفافة للتصويت.

ورفضت محكمة التحكيم الرياضية طلبا من الأمير المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستخدام مقصورات تصويت شفافة خلال انتخابات رئاسة الاتحاد بعد غد الجمعة.

وذكرت المحكمة في بيان مقتضب لها اليوم ”رفض رئيس شعبة التحكيم على الطعون بـ(كاس) طلبا باتخاذ تدابير مؤقتة خلال انتخابات رئاسة فيفا، وسيتم الإعلان عن الأمر بالكامل مع ذكر أسباب الرفض في غضون أيام قليلة“.

وكان الأمير علي، أحد المرشحين الخمسة لرئاسة المنظومة الكروية الأكبر في العالم، قد طلب مقصورات شفافة ومدققين مستقلين خلال الانتخابات التي ستجرى بعد غد، وهو ما رفضه فيفا.

وسعى بن الحسين لاتخاذ تدابير مؤقتة ضد قرار فيفا أمام كاس وتأجيل الانتخابات حال رفض محكمة التحكيم الرياضية هذه الإجراءات، وهو ما اعتبره كاس الآن (موضع نقاش)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com