إشبيلية وبروسيا دورتموند يقتربان من دور الـ16 بالدوري الأوروبي

إشبيلية وبروسيا دورتموند يقتربان من دور الـ16 بالدوري الأوروبي

المصدر: عواصم - إرم نيوز

وضع إشبيلية الإسباني (حامل اللقب) قدمًا في دور 16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سحق ضيفه مولده النرويجي 3/0 في ذهاب الدور الـ32 للمسابقة اليوم الخميس.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بروسيا دورتموند الألماني 2/0 على بورتو البرتغالي، ومتيولاند الدنماركي على ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 2/1، وفياريال الإسباني على نابولي الإيطالي 1/0، وإندرلخت البلجيكي على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة، وسانت إيتيان الفرنسي على الفرنسي على ضيفه بازل السويسري 3/2، فيما تعادل فيورنتينا الإيطالي مع ضيفه توتنهام الانجليزي 1/1.

وسجل فيرناندو يورينتي الهدفين الأول والثاني لإشبيلية في الدقيقتين 35 و49، فيما تكفل كيفن غامييرو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك، انتزع بوروسيا دورتموند فوزًا ثمينًا 2/0 من ضيفه بورتو.

وتقدم بروسيا دورتموند بهدف مبكر حمل توقيع لوكاس بيسزتشك في الدقيقة 6، قبل أن يضيف ماركو ريوس الهدف الثاني في الدقيقة 71، ليقترب الفريق الألماني كثيرًا من التأهل للدور المقبل.

واقتنص فياريال فوزًا صعبًا 1/0 من ضيفه نابولي في الدقائق الأخيرة.

ويدين الفريق الإسباني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه دينيس سواريز الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بثماني دقائق، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة التي ستقام بملعب سان باولو معقل نابولي.

وسقط فيورنتينا في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع ضيفه توتنهام.

وبادر ناصر الشاذلي بالتسجيل لتوتنهام في الدقيقة 37 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل فيديركو بيرنارديسكي لفيورنتينا في الدقيقة 59.

وحقق متيولاند الدنماركي مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 2 / 1 على مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتقدم الهولندي ممفيس ديباي لمانشستر يونايتد في الدقيقة 37، قبل أن يرد متيولاند بهدفين عن طريق بيون سيستو أوناتشو في الدقيقتين 44 و77.

وفي مباريات أخرى تعادل ليفربول الإنجليزي خارج ميدانه مع أوجسبورغ الألماني بنتيجة 0/0، وتعادل جالطة سراي 1/1 مع لاتسيو الإيطالي في تركيا.

واكتسح فالنسيا الإسباني رابيد فينا النمساوي 6/0، فيما عاد باير ليفركوزن بفوز 1/0 من ميدان سبورتينغ لشبونة، وتعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه شالكه الألماني 0/0.