كرويف واثق من قدرته على هزيمة السرطان
كرويف واثق من قدرته على هزيمة السرطانكرويف واثق من قدرته على هزيمة السرطان

كرويف واثق من قدرته على هزيمة السرطان

أكّد إسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أنّه يشعر بأنّه متفوّق 2/0 في الشّوط الأوّل ويثق تماما في الفوز في النّتيجة النّهائية في صراعه ضد مرض سرطان الرّئة.

وأصدر كرويف 68/ عاما/ النّجم السّابق للمنتخب الهولندي ونادي أياكس أمستردام وبرشلونة بيانًا اليوم السّبت للكشف عن تطوّرات حالته الصّحية بعد 4 أشهر من اكتشاف إصابته بمرض السّرطان في أواخر تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وقال كرويف: "بعد كثير من العلاج الطّبي يمكنني القول أنّ النّتائج جاءت إيجابيّة للغاية بفضل العمل الرّائع من الأطبّاء وحب النّاس من حولي وعقليتي الإيجابية".

وأضاف: "في الوقت الحالي أشعر بأنّني متفوّق 2/0 في النّصف الأوّل من المباراة التي لم تنته بعد، لكنّي واثق من الفوز في النّهاية".

وأُصيب كرويف بجلطة في الشّريان التّاجي للقلب في 27 شباط/فبراير عام 1991 بسبب شراهته في التّدخين ممّا اضطره إلى الخضوع لإجراء عمليّة جراحيّة بمستشفى سانتا خوردي.

وقرّر كرويف الإقلاع عن التّدخين واستبدل سيجارته بحلوى "المصّاصة" التي كان يتناول منها كميات كبيرة وبنهم شديد.

وفاز كرويف ب3 ألقاب أوروبية بين عامي 1971 و1973 ولقب الدوري الهولندي 8 مرات مع أياكس وفاز بلقب الدوري الهولندي في أخر موسم له في الملاعب ولكن هذه المرّة مع فريق فينورد في موسم 1984/1983 بجانب فوزه بلقب كأس إسبانيا مع برشلونة في 1974.

وتولّى أيضا تدريب برشلونة وقاده للقب دوري أبطال أوروبا في 1992 ولقب الدّوري الإسباني 4 مرّات بين عامي 1988 و1996.

وقاد كرويف، صاحب الـ48 مشاركة دوليّة، منتخب هولندا للمركز الثّاني بمونديال 1974 والمركز الثّالث في يورو 1976.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com