بايرن ميونخ يشق طريقه نحو الثلاثية وجروسكروتز للانتقام من دورتموند – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ يشق طريقه نحو الثلاثية وجروسكروتز للانتقام من دورتموند

بايرن ميونخ يشق طريقه نحو الثلاثية وجروسكروتز  للانتقام من دورتموند

برلين – عندما يحل بروسيا دورتموند ضيفًا على شتوتجارت غدًا الثلاثاء في دور الثمانية من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم لن يكون التأهل إلى المربع الذهبي الهدف الوحيد للمباراة، وإنما تحمل المواجهة هدفًا من نوع آخر حيث يتطلع كيفن جروسكروتز المنضم حديثًا إلى شتوتجارت إلى أن يثبت لبروسيا دورتموند أن النادي أخطأ حينما قرر الاستغناء عنه.

وعاد جروسكروتز إلى الدوري الألماني من جديد عبر بوابة شتوتجارت بعد أن قضى ستة أشهر تعد كارثية بالنسبة له مرتبطا بنادي جالطه سراي التركي، والآن يتطلع إلى قيادة فريقه لانتزاع بطاقة التأهل الى قبل نهائي الكأس على حساب فريقه السابق الذي كان أحد مشجعيه منذ طفولته.

ويتطلع شتوتجارت إلى مواصلة انتصاراته، حيث فاز في مبارياته الخمس الماضية، عندما يلتقي بروسيا دورتموند الفائز بلقب الكأس عام 2012 والذي يأمل في الوصول إلى النهائي للموسم الثالث على التوالي.

وفي مباراة أخرى تقام غدًا بدور الثمانية أيضًا، يلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، بينما تقام المباراتان الأخريان بعد غدٍ الأربعاء حيث يحل بايرن ميونخ الأكثر تتويجًًا بلقب الكأس ضيفًا على بوخوم المنافس بدوري الدرجة الثانية، كما يحل هرتا برلين المتألق في البوندسليجا ضيفًا على فريق الدرجة الثانية الآخر هايدنهايم.

وقال جروسكروتز، الذي أكّد في وقت سابق أن عشق نادي بروسيا دورتموند يجري بعروقه، إنه متحمس لمواجهة الفريق الذي شارك ضمن صفوفه في 236 مباراة رسمية.

ويبدو أن مسيرة جروسكروتز 27/ عامًا/ الاحترافية تشهد فترة عصيبة نظرًا لما أُثير حول سمعة اللاعب فيما يتعلق بمغامرات خارج الملعب.

ويبدو أن صبر مسؤولي بروسيا دورتموند على اللاعب كان قد نفذ حيث لم يتلق جروسكروتز عرضا بتجديد عقده، كما أنه بات خارج حسابات المنتخب الألماني بطل العالم حيث استبعده المدير الفني يواخيم لوف من القائمة المشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وكانت بداية جروسكروتز مع جالطه سراي محبطة حيث تأخر النادي التركي في إرسال الوثائق المطلوبة قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية وظل اللاعب غير مؤهلٍ للمشاركة في المباريات حتى أول كانون الثاني/يناير الماضي.

ولم يستطع جروسكروتز التأقلم وغادر إسطنبول في نهاية سوق الانتقالات الشتوية الماضية دون أن يلعب أي مباراة رسمية.

وأبدى شتوتجارت سعادة واضحة بالتعاقد مع اللاعب الذي يمكن الاستفادة منه في خط الوسط أو في مركز الظهير الأيمن.

وقال روبين دات مدير الكرة بنادي شتوتجارت إن الصورة لا تعكس واقع اللاعب الذي يتحلى بسلوك احترافي ولا شيء غير ذلك.

ويخوض شتوتجارت مباراة الغد بمعنويات عالية بعد أن غادر الفريق مراكز الهبوط في الدوري الألماني بفوزه على آينتراخت فرانكفورت 4/2 أمس الأول السبت، حيث تطور أداء الفريق بشكل ملحوظ تحت قيادة المدير الفني يورجن كرامني.

أما بروسيا دورتموند الذي يدربه المدير الفني توماس توشيل والذي خسر أمام فولفسبورج 3/1 في نهائي بطولة الكأس العام الماضي عندما كان يورجن كلوب مدربًا لدورتموند، فيعد المرشح الأوفر حظًا للفوز غدًا، حسب ما قاله جروسكروتز.

وقال جروسكروتز في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام الألمانية: ”لديهم فريق من طراز عالمي، ولا ينقصهم شيء عنا. بالطبع هم المرشحون ولكن يمكن الفوز أيضًا على المرشح في مباراة.“

وقال جروسكروتز الذي لا يزال على اتصال دائم مع بعض لاعبي دورتموند: ”على الملعب لن أفكر في أي أصدقاء. ولن أتهاون في التدخلات لاستخلاص الكرة.“

كذلك يعد بايرن ميونخ مرشحًا بشكل كبير لحسم بطاقة التأهل على حساب بوخوم، لكنه في الوقت نفسه لن يستهين بفريق الدرجة الثانية الذي شكل ندا قويًا أمامه في آخر مواجهة بينهما ببطولة الكأس ، عندما فاز بايرن ميونيخ 2/1 بهدف في الوقت القاتل لآريين روبن وذلك في كانون الأول/ديسمبر 2011 .

أما هرتا برلين صاحب المركز الثالث في البوندسليجا فيخوض رابع مواجهة له في بطولة الكأس هذا الموسم أمام فريق من دوري الدرجة الثانية، عندما يلتقي هايدنهايم.

ويتطلع هرتا برلين إلى التأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ موسم 1980 / 1981، كما أنه بات قريبًا من أول نهائي للفريق الأول لنادي هرتا برلين في الإستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

وكان الظهور السابق الوحيد لهرتا برلين في نهائي الكأس منذ بدء إقامته في برلين اعتبارًا من عام 1985 ، من جانب فريق الهواة في عام 1993 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com