إنفانتينو يكشف عن خطته لأول 90 يومًا حال انتخابه رئيسًا للفيفا
إنفانتينو يكشف عن خطته لأول 90 يومًا حال انتخابه رئيسًا للفيفاإنفانتينو يكشف عن خطته لأول 90 يومًا حال انتخابه رئيسًا للفيفا

إنفانتينو يكشف عن خطته لأول 90 يومًا حال انتخابه رئيسًا للفيفا

لندن - كشف جياني إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين عن خطة عمل لل 90 يومًا الأولى في حالة ما إذا تم انتخابه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا).

ويعد إنفانتينو واحدًا من أصل خمسة مرشحين يتنافسون على رئاسة الفيفا، خلفًا لجوزيف بلاتر، في الانتخابات التي ستجرى يوم 26 من الشهر الجاري.

وأوضح إنفانتينو الخطوط العريضة لخطته في ملعب ويمبلي بلندن برفقة عدد من الأسماء اللامعة في لعبة كرة القدم والذين أبدوا دعمهم له من بينهم لويس فيجو وروبيرتو كارلوس وفرناندو هييرو وكلارنس سيدور وجوزيه مورينيو وفابيو كابيلو.

وقال إنفانتينو (45 عامًا): "لدى مشاعر طاغية ومسؤولية كبيرة. صورة وسمعة الفيفا ليست مرتفعة ولابد من أن رفعها مجددًا".

وأضاف: "والآن جاءت الفرصة لجعل الفيفا أفضل. أؤمن بحظوظي. وأنا واثق".

وجاءت أهم البنود في خطة إنفانتينو التي تتضمن 11 بندًا هي تعيين أمين عام جديد للفيفا، وفتح باب التقدم لاستضافة مونديال 2026، ووضع قواعد جديدة لتطوير كرة القدم عبر أنحاء العالم وإصلاح نظام الانتقالات.

وسينافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا كل من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والفرنسي جيروم شامبين والأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال.

ويسعى المرشحون لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا التي تُعاني من أكبر فضحية فساد في التاريخ.

وقال إنفانتينو أيضًا إنه سيجتمع مع الاتحادات الأعضاء في الفيفا في الخريف وسيعمل على استعادة الثقة من شركاء الفيفا التجاريين وخلق "فرق أسطورية " من اللاعبين العظماء السابقين لرفع شأن كرة القدم حول العالم.

وقال إنفانتينو: "ستكون مهمتي الأساسية اعادة كرة القدم للفيفا وإعادة الفيفا لكرة القدم".

وأضاف: "كل من أتحدث إليهم يحبون اللعبة. لهذا السبب نحن في حاجة للتغيير والعمل واتخاذ القرارات الصائبة ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com