الأمير علي: الاتحاد العراقي تعهد بمساندتي في انتخابات رئاسة فيفا

الأمير علي: الاتحاد العراقي تعهد بمساندتي في انتخابات رئاسة فيفا

عمان ـ قال الأمير علي بن الحسين، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم تعهد بمساندته في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي ”فيفا“ الشهر المقبل.

ويتنافس الأمير علي والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، وجيروم شامبين، المسؤول السابق في فيفا ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل وجياني إنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في الانتخابات المقررة في 26 فبراير شباط.

ونقلت حملة الأمير علي عن عبدالخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي، قوله في بيان: ”الاتحاد أيد الأمير علي في خطاب إلى فيفا.. قررنا أن صوت العراق سيذهب للأمير علي لأنه ساند دائما تطور كرة القدم في العراق والأردن ومنطقتنا“.

واستضاف الأمير علي وفدا من العراق ضم مسعود وعبد الحسين عبطان، وزير الشباب والرياضة العراقي، يوم الإثنين، حيث يسعى للحصول على مزيد من المساندة قبل الانتخابات التي ستحدد من سيخلف سيب بلاتر في منصبه.

وعوقب بلاتر، الذي تفوق على الأمير علي في انتخابات رئاسة فيفا في مايو آيار الماضي، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، بالإيقاف ثماني سنوات عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بداعي خرق لوائح لجنة القيم.

ونفى الرجلان ارتكاب أي أخطاء لكن غيابهما ترك اللعبة بلا قائد، حيث تسعى لتجاوز فضائح الفساد مع استمرار التحقيقات الجنائية في الولايات المتحدة وسويسرا.

وعاد الأمير علي إلى الأردن لمقابلة الوفد العراقي بعد جولة في إفريقيا ومنطقة الكاريبي، حيث قال فريق العمل الخاص به إنه ”حصل على تعهدات خاصة بمساندته من عدة دول أخرى“.

وقال إنفانتينو من قبل إنه يحظى بمساندة كبيرة في منطقة الكاريبي، والتي تملك 25 صوتا من بين 209 أعضاء يحق لهم التصويت في الانتخابات التي ستقام في زوريخ.

ويتوقع أن يحظى الشيخ سلمان بمساندة أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي البالغ عددهم 46 عضوا.

لكن عبطان قال للتلفزيون العراقي إن بلاده ستدعم الأمير علي.

وأضاف: ”نحن سعداء بمساندة الأمير علي، هو أفضل شخص للمهمة، ونقدر كل ما فعله الأردن لمساندة الشباب والرياضة في العراق على مر السنوات“.

وقال الأمير علي إنه تحدث مع عبطان ومسعود عن رفع الإيقاف الذي يمنع العراق من استضافة مباريات دولية على أرضه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة