محكمة التحكيم تحرم بيليتي من التنافس على رئاسة الفيفا

محكمة التحكيم تحرم بيليتي من التنافس على رئاسة الفيفا

برلين – أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولية اليوم الخميس رفض الاستئناف الذي تقدم به الليبيري موسى بيليتي ضد حرمانه من الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت اللجنة المختصة بالانتخابات في الفيفا قد منعت ترشح بيليتي في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل لأسباب غير محددة قبل شهرين ، وقد عقدت محكمة التحكيم جلسة استماع في 23 كانون أول/ديسمبر الجاري قبل أن تعلن اليوم تأييد قرار الفيفا.

وذكرت المحكمة ”الاستئناف المقدم من السيد بيليتي مرفوض. وسيجرى الإعلان عن حيثيات القرار وكل أسبابه في أوائل .2016“

وفي وقت سابق من كانون أول/ديسمبر الجاري ، كانت المحكمة قد حرمت أيضًا نجم ترينيداد وتوباجو السابق ديفيد ناخيد من الترشح لرئاسة الفيفا.

وينتظر انتخاب الرئيس الجديد للفيفا ، الذي يخلف السويسري جوزيف بلاتر ، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المقرر في زيوريخ في 26 شباط/فبراير.

وتشمل قائمة المرشحين رسميًا والتي أعلنت من قبل الفيفا ، الأمير الأردني علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والفرنسي جيروم شامبين مسؤول الفيفا السابق والسويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ورجل الأعمال الجنوب أفريقي توكيو سيكسويل.

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اليويفا يسعى للمنافسة على رئاسة الفيفا لكنه أوقف مع بلاتر لمدة ثمانية أعوام بقرار من لجنة القيم بالفيفا في 21 كانون أول/ديسمبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com