مواجهات صعبة لدورتموند وتوتنهام وسهلة ليونايتد وفالنسيا بالدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

مواجهات صعبة لدورتموند وتوتنهام وسهلة ليونايتد وفالنسيا بالدوري الأوروبي

مواجهات صعبة لدورتموند وتوتنهام وسهلة ليونايتد وفالنسيا بالدوري الأوروبي

نيون – يعود يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي إلى ألمانيا لقيادة فريقه في مواجهة أوجسبورج الألماني بالدور الثاني (دور ال32) من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بينما يخوض فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني اختبارًا صعبًا أمام بورتو البرتغالي، حسب ما أسفرت عنه القرعة التي سحبت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية.

وكان كلوب قاد دورتموند للتتويج مرتين بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) قبل أن يرحل عن تدريبه بنهاية الموسم الماضي لكنه الآن سيعود إلى بلاده لقيادة ليفربول في ذهاب دور ال32 في 18 فبراير ، بينما تقام مباراة الغياب على ملعب ”أنفيلد“ بعدها بأسبوع.

أما بوروسيا دورتموند فقد دفع ثمن التأهل من المركز الثاني في مجموعته، حيث أوقعته القرعة في مواجهة بورتو الذي كان قريبًا للغاية من التأهل لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكنه أحرز المركز الثالث في مجموعته ليتحول ضمن ثمانية فرق إلى الدوري الأوروبي.

ويواجه إشبيلية الإسباني، القادم أيضا من دوري الأبطال والمتوج في الموسمين الماضيين بلقب الدوري الأوروبي ، فريق مولده النرويجي.

وستكون مهمة مانشستر يونايتد الإنجليزي أكثر سهولة حيث يواجه متيولاند بطل الدنمارك، بينما اصطدم توتنهام الإنجليزي ، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) في عامي 1972 و1984 ، مع فيورنتينا المتألق في الدوري الإيطالي.

وجاءت القرعة صعبة للفريقين الألمانيين الآخرين، حيث يلتقي باير ليفركوزن وشالكه مع سبورتينج لشبونة البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني ، على الترتيب.

ويلتقي فالنسيا الإسباني، الفائز باللقب عام 2004 ، مع رابيد فيينا النمساوي بينما يلتقي فياريال الإسباني مع نابولي الإيطالي وأتلتيك بيلباو الأسباني مع مارسيليا الفرنسي.

ويخوض لوكاس بودلسكي لاعب جلاطة سراي التركي مواجهة من نوع خاص حيث يصطدم بزميله السابق في المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه ، عندما يلتقي الفريق التركي مع لاتسيو الإيطالي.

وتشهد المواجهات الأخرى بدور ال32 ، لقاء فناربخشه التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وأندرلخت البلجيكي مع أولمبياكوس اليوناني وسبارتا براغ التشيكي مع كراسنودار الروسي وسيون السويسري مع سبورتينج براغا البرتغالي وسانت إتيان الفرنسي مع بازل السويسري.

ويقام نهائي الدوري الأوروبي في 18 أيار/مايو في استاد ”سانت جاكوب بارك“ بمدينة بازل السويسرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com