ديشان: فالبوينا مجني عليه وبنزيمة مذنب

ديشان: فالبوينا مجني عليه وبنزيمة مذنب

المصدر: باريس- أحمد نبيل

قضية الشريط الجنسي المصور لماتيو فالبوينا لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا مع صديقته والمتهم خلالها كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد تفاعلت مؤخرًا وباتت من قضايا التي تهم الرأي العام العالمي وليس الفرنسي فقط.

فالأمر لن يقف عند قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لبنزيمة لأجل غير مسمى عن المشاركة مع المنتخب الأول بسبب قضية الابتزاز المتورط فيها، لكنه تطور إلى ما هو أبعد من ذلك وفقا لما قله ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب في مقابلة مع قناة TF1 التلفزيونية الفرنسية.

وبدأت المقابلة بسؤال لديشان بشأن مدى علاقته باللاعبين وهل يتعامل معهما بنفس الطريقة؟

ديشان : لا يمكن إلقاء اللوم إلى ماتيو على الإطلاق، فهو ليس مذنبًا على الإطلاق. فقد تقدم بالبلاغ بشكل فردي لكن تسريب الأمر إلى وسائل الإعلام حوله إلى رأي عام.

لكن هل تنطبق هذه الإجابة على العلاقة مع اللاعبين داخل الملعب؟
ديشان: على أرض الملعب ليس هناك أي قضية مع فالبوينا على الإطلاق لكن نفس الشيء لا يمكن أن يُقال عن كريم بنزيمة!

هل تدعم قرار الاتحاد الفرنسي بإيقاف بنزيمة عن المشاركة مع المنتخب لحين انتهاء القضية؟

ديشان: أدعم القرار. فيجب إيقافه مؤقتًا لحين حل القضية. فرغم إني من يختار تشكيلة اللاعبين لكن هناك اتحاد الكرة كمؤسسة وأعتقد أن القرار صحيح من الناحية الأخلاقية ومنطقي للغاية.

وباتت القضية فضيحة تشغل الرأي العام الفرنسي منذ تسريب تفاصيل التحقيقات – إلى جانب نص أقوال بنزيمة في جلسة استماع مع القاضي – لوسائل الإعلام الفرنسية وإجراء فالبوينا مقابلة مع صحيفة ”لوموند“ اتهم فيها بنزيمة علنا بابتزازه.

كما أجرى مهاجم ريال مدريد مقابلة مماثلة مع قناة TF1 قبل نحو أسبوع نفى خلالها ارتكابه أي خطأ في هذه القضية ، مؤكدا أنه حاول مساعدة زميله وصديقه فالبوينا.

من المتوقع ان لا يشارك بنزيمة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي اجريت قرعتها امس السبت في باريس وتنطلق في فرنسا العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com