اليويفا يرفع المكافآت المالية ليورو 2016
اليويفا يرفع المكافآت المالية ليورو 2016اليويفا يرفع المكافآت المالية ليورو 2016

اليويفا يرفع المكافآت المالية ليورو 2016

باريس - يمكن للمنتخب الذي سيفوز ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) أن يحصل على 27 مليون يورو (6ر29 مليون دولار) كحد أقصى لقيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها بعدما قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برفع قيمة جوائز البطولة لتصل إلى 301 مليون يورو.

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة إن اللجنة التنفيذية وافقت على رفع قيمة المبلغ الكلي من الـ 196 مليون يورو التي تم دفعها في بطولة 2012 في بطولة فرنسا التي يشارك بها 24 منتخبا بدلا من البطولات السابقة والتي شارك فيها 16 منتخبا فقط.

وسيحصل كل فريق على ثمانية ملايين يورو للمشاركة في البطولة، وفي دور المجموعات يحصل الفريق عند التعادل على مبلغ 500 ألف يورو والفوز مليون يورو. بينما سيحصل كل منتخب يتأهل لدور الستة عشر على 5ر1 مليون يورو، وفي دور الثمانية ستحصل المنتخبات المتاهله على 5ر2 مليون يور بينما ستحصل المنتخبات المتاهلة للدور قبل النهائي على أربعة ملايين يورو بينما سيحصل الفائز بالبطولة على ثمانية ملايين يورو فيما يحصل وصيفه على خمسة ملايين يورو.

وبهذا سيكون الفريق الفائز بالبطولة على 5ر3 ملايين زائدة عن الفائز ببطولة عام 2012 والذي حصل على 5ر.23

من جهة أخرى أكد جياني إينفانتينو دعم الاتحاد حق رئيس الموقوف ميشيل بلاتين في الحصول على محاكمة عادلة ودعوا لإتخاذ إجراءات سريعة في قضيته بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد أيدت، اليوم الجمعة، إيقاف بلاتيني لصلته بحصوله على مبالغ مالية بصورة غير قانونية من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الموقوف أيضا.

ومن المقرر أن يصدر حكم الفيفا النهائي في وقت لاحق من الشهر الجاري، والتي يمكن لبلاتيني الإستئناف ضدها مرة أخرى.

وقال إنفانتينو الذي يسعى عن رئاسة الفيفا مثل بلاتيني:" اللجنة التنفيذية علمت بقرار كاس وتطلب اتخاذ اجراءات تأديبية عاجلة، انها تدعم بلاتيني لحصوله على محاكمة عادلة وفرصة لتبرئة أسمه".

وقرر اليويفا عقد إجتماعا استثنائيا للجمعة العمومية (كونجرس) يوم 25 شباط/فبراير المقبل للتعامل بشكل رئيس مع الامور المادية، وأعادت الاجتماع العادي في بودابست من 23 آذار/مارس إلى 3 أيار/مايو.

وتحدث انفانتينو عن الأمور الرسمية ولم يناقش جدول أعمال محدد، ولكن اجتماع بودابست قد يشهد اختيار رئيس جديدا إذا تطلب الأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com