تأهل مارسيليا وفناربخشه وليفربول إلى الدور الثاني بالدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

تأهل مارسيليا وفناربخشه وليفربول إلى الدور الثاني بالدوري الأوروبي

تأهل مارسيليا وفناربخشه وليفربول إلى الدور الثاني بالدوري الأوروبي

عواصم- التحقت أندية فناربخشه التركي وسيون السويسري وميديتيلاند الدنماركي ومارسيليا الفرنسي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس.

وفي المجموعة الأولى، صعد فناربخشه إلى الدور الثاني برفقة مولده النرويجي، الذي صعد رسميا منذ الجولة الماضية، عقب تعادله الثمين 1/1 مع ضيفه سيلتيك الاسكتلندي، فيما تعادل أياكس أمستردام الهولندي بالنتيجة ذاتها مع ضيفه مولده.

ورفع فناربخشه رصيده إلى تسع نقاط، ليظل في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطتين عن مولده (المتصدر)، فيما حل أياكس في المركز الثالث بسبع نقاط، ليودع المسابقة مبكرا، وتذيل سيلتيك الترتيب بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء سيون مع ضيفه ليفربول الانجليزي، فيما تعادل بوردو الفرنسي 2/2 مع ضيفه روبن كازان.

وحجز سيون بذلك البطاقة الثانية للتأهل عن هذه المجموعة برفقة ليفربول، الذي تأهل منذ الجولة الماضية، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطة عن الصدارة التي آلت لليفربول، بينما احتل روبن كازان المركز الثاني بست نقاط، وقبع بوردو في قاع الترتيب بأربع نقاط.

وحافظ كراسنودار الروسي على صدارته للمجموعة الثالثة عقب تغلبه 3 / صفر على مضيفه جيلان جابالا الآذاري، فيما تلقى بوروسيا دورتموند الألماني خسارة مفاجئة صفر / 1 أمام ضيفه باوك اليوناني.

وخاض كراسنودار ودورتموند المباراة بأعصاب هادئة بعد ضمان تأهلهما للدور الثاني منذ الجولة الماضية.

ورفع الفريق الروسي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، بينما احتل دورتموند الوصافة بعشر نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على باوك صاحب المركز الثالث، وتواجد جيلان جابالا في ذيل الترتيب برصيد نقطتين.

وصعد ميديتيلاند إلى الدور الثاني رغم تعادله 1/1 مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي في المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوز نابولي 5 / 2 على ضيفه ليخيا وارسو البولندي.

واحتفظ نابولي بصدارته للمجموعة برصيد 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع مبارياته الثماني بالمجموعة، بينما جاء ميديتيلاند في المركز الثاني بسبع نقاط، وحل بروج ثالثا بخمس نقاط، وجاء ليخيا وارسو في المركز الأخير بأربع نقاط.

وأنهى رابيد فيينا النمساوي مبارياته في المجموعة الخامسة وهو في الصدارة بعدما تغلب على ضيفه دينامو مينسك بطل بيلاروس 2 / 1، فيما تعادل فيكتوريا بلزن التشيكي مع فياريال الأسباني .3/3

وكان رابيد وفياريال قد حسما تأهلهما رسميا إلى الدور الثاني منذ الجولة الماضية.

وارتفع رصيد رابيد إلى 15 نقطة، فيما رفع فياريال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، وتواجد فيكتوريا بلزن في المركز الثالث بأربع نقاط، متفوقا بفارق نقطة على دينامو مينسك صاحب المركز الأخير.

واقتنص أولمبيك مارسيليا بطاقة التأهل الثانية للدور الثاني عن المجموعة السادسة برفقة براجا البرتغالي، عقب فوزه 4 / 2 على مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي، فيما تعادل براجا سلبيا مع مضيفه جرونينجن الهولندي.

واحتفظ براجا بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على مارسيليا، صاحب المركز الثاني، وجاء ليبيريتش في المركز الثالث بسبع نقاط، وظل جرونينجن في قاع الترتيب بنقطتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com