رومينيجه يتطلع لعائدات بث تليفزيوني بقيمة مليار يورو في الموسم

رومينيجه يتطلع لعائدات بث تليفزيوني بقيمة مليار يورو في الموسم

ميونيخ – قال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إنه يتطلع إلى أن تصل عائدات البث التليفزيوني لمباريات الدوري الألماني (بوندسليجا) لأكثر من مليار يورو (05ر1 مليار دولار) في الموسم الواحد ، لكنه طالب مجددًا بأن تكون الحصة الأكبر من العائدات لأندية القمة.

وقال رومينيجه في مقابلة نشرتها مجلة “كيكر” الرياضية اليوم الاثنين: “الخطوة الأولى يجب أن تكون زيادة الدخل إلى مليار يورو وأكثر. أما الخطوة الثانية فتتعلق بآلية التوزيع على الأندية.”

وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد الحالي، ومدته أربعة أعوام تنتهي في 2017 ، 5ر2 مليار يورو (65ر2 مليار دولار) وهو ما يقل بشكل كبير عما تجنيه أندية الدوري الممتاز في إنجلترا .. فقيمة العقد المبرم مؤخرًا للفترة ما بين عامي 2016 و2019 تبلغ 9ر6 مليارات يورو توزع على الأندية ال20 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم ذلك يخشى رومينيجه أن يبتعد بايرن ميونيخ عن شراء لاعبين من النخبة، وزعم أنه يتحدث من اجل مصلحة أندية الدوري. . وقال :” بايرن مستعد لدعم رابطة الدوري الألماني لكرة القدم في هذا الهدف. نقود أي مناقشة عن التضامن (بين الأندية) طالما أنها لا تؤثر على منافستنا الدولية”.

وقال كلاوس ألوفس المدير الرياضي بنادي فولفسبورج إنه يتفهم وضع بايرن ولكنه حذر من طريقة مختلفة لإعادة التوزيع قد تؤدي للانقسام في البوندسليجا.

وقال ألوفس عقب مباراة فريقه مع أوجسبورج أمس الأحد: “ما حققناه في السنوات الأخيرة من حيث توزيع عوائد البث التليفزيوني يحتاج للتضامن من الأندية الكبيرة. يمكنني فهم منطق بايرن”.

ولكن مع هيمنة بايرن بالفعل على لقب الدوري الألماني في الأعوام السابقة ووعلى ما يبدو أنه في طريقه لتحقيق اللقب الرابع على التوالي، شدد ألوفس ” أننا لا يمكن أن ننجرف بعيدًا في البوندسليجا”.

واقترح فريق سان باولي، المنافس بالدرجة الثانية أن يتم استبعاد ما يطلق عليه أندية الأعمال -فولفسبورج، باير ليفركوزن، هوفنهايم، ومن عام 2017 هانوفر- من قائمة الأندية التي تتقاسم عائدات حقوق البث التليفزيوني حيث أنهم يستفيدون مسبقًا من إعفائهم من قاعدة 50 + 1 الخاصة بملكية الأندية المطبقة في ألمانيا.

وقوبل هذا الاقتراح بانتقادات من أخرين بالدوري من بينهم ستيفان رويتر المدير الرياضي بفريق أوجسبورج.

وقال: “هذا استفزاز لأن الأندية الكبيرة يمكنها الخروج وأن يتم تسويقها بشكل منفصل. وهذا الامر سيكون بمثابة كارثة للدوري”.

وتابع :” أؤمن بأن التضامن هام جدا للدوري”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع