بايرن ميونيخ يعزز صدارته بالفوز على هيرتا برلين (فيديو)

البايرن يحلق في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه.

برلين – عزز بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على ضيفه هيرتا برلين 2/0 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وحقق هامبورج فوزًا ثمينًا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه فيردر بريمن 3/1 كما تغلب هانوفر على ضيفه إنجولشتاد 4/0 وماينز على آينتراختفرانكفورت 2/1 بينما تعادل هوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ 3/3 .

ورفع بايرن رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند الذي يمكنه تقليص الفارق مجددًا في حالة فوزه على ضيفه شتوتجارت غدا الأحد، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 23 نقطة في المركز الخامس.

أما في حالة إخفاق دورتموند في تحقيق الفوز غدا ، يحسم لقب “بطل الشتاء” غير الرسمي لصالح بايرن ميونيخ ، حيث لا يتبقى سوى ثلاث مراحل قبل الأجازة الشتوية للبوندسليجا.

وافتتح توماس مولر التسجيل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 34 ثم أضاف كينجسلي كومان الهدف الثاني للفريق قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحقق بايرن ميونيخ بذلك الانتصار الثالث عشر له خلال 14 مباراة ، والتاسع له على التوالي ، وقد حقق رقمًا قياسيًا في البوندسليجا بحصد 40 نقطة خلال أول 14 مرحلة.

وقال مولر في تصريحات لشبكة “سكاي تي.في” التليفزيونية عقب المباراة: “لا يمكن أن تتوقع كيف ستسير الأمور أمام هيرتا برلين. ولكن الاطمئنان بدأ لدي عندما أحرزنا هدفين في الشوط الأول.”

وأراح جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ كلا من آريين روبن ودوجلاس كوستا بسبب إصابات خفيفة ، وخاض الفريق البافاري المباراة بثقة عالية في مواجهة هيرتا الذي لم يحقق أي انتصار في ميونيخ منذ 38 عاما وبالتحديد منذ عام 1977 .

وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يفتتح التسجيل لبايرن ميونيخ مبكرا لكن القائم تصدى للكرة وتأخر تقدم بايرن حتى الدقيقة 34 عندما سدد مولر الكرة براسه في الشباك مسجلا الهدف الثالث عشر له هذا الموسم.

وبعدها استغل كوما دعم خافي مارتينيز ليعزز تقدم البايرن بالهدف الثاني في الدقيقة 41 .

وقال جوارديولا عقب المباراة: “التهنئة للفريق. لقد أهدرنا فرصة تهديفية واحدة فقط.”

وعلى ملعب “أود أرينا”، أسقط هانوفر ضيفه إنجولشتاد الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى، بأربعة أهداف نظيفة سجلها مارسيلو أنتونيو وليون أندرياسن وكينان كرامان وأوفي مانيتش بيتش في الدقائق الخامسة و11 و24 و85 .

ورفع هانوفر رصيده إلى 14 نقطة ليقفز إلى المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد إنجولشتاد عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

كذلك تغلب ماينز على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما يوشينوري موتو ويونيس مالي في الدقيقتين الخامسة و42 مقابل هدف وحيد لآينتراخت أحرزه هاريس سيفيروفيتش في الدقيقة 61 .

وارتفع رصيده ماينز إلى 20 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد آينتراخت عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتغلب هامبورج على مضيفه فيردر بريمن 3/1 ليرفع الأول رصيده إلى 21 نقطة ويصعد إلى المركز السادس بينما تجمد رصيد بريمن عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر وكانت الهزيمة هي الرابعة له على التوالي.

وتقدم هامبورج بهدفين سجلهما ايفو ايليسوفيتش وميكايل جريجوريتش في الدقيقتين الثالث و27 ثم رد بريمن بهدف سجله أنتوني ايجا في الدقيقة 62 قبل أن يختتم فيليب مولر التسجيل بالهدف الثالث لهامبورج في الدقيقة 68 .

وحقق هامبورج بذلك انتصاره الأول على ملعب بريمن منذ عام 2007 ، وقال ايليسوفيتش عقب المباراة: “الفوز في مواجهة الديربي تحمل دائمًا مذاقًا من نوع خاص.”

وأضاف زميله لاعب خط الوسط لويس هولتبي: “لقد أظهرنا استقرارًا وشخصية من جديد.”

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3/3 ليرفع الأول رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير مقابل 23 نقطة لمونشنجلادباخ في المركز الرابع.

وحافظ مونشنجلادباخ بذلك على سجله خاليا من الهزائم خلال تسع مباريات في البوندسليجا خاضها تحت قيادة المدير الفني أندري شوبرت.

وسجل الأهداف الثلاثة لهوفنهايم ستيفين زوبير ويوجين بولانسكي وناديم أميري في الدقائق 11 و34 و47 بينما سجل أهداف مونشنجلادباخ ، فابيان جونسون (الأول والثالث) في الدقيقتين الخامسة و87 وجوزيب دراميتش في الدقيقة 56 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع