جماهير تركيا تُغضب فرنسا واليونان بهتاف ”الله أكبر“

جماهير تركيا تُغضب فرنسا واليونان بهتاف ”الله أكبر“

المصدر: إسطنبول ـ أحمد نبيل

خرجت مباراة تركيا واليونان الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء عن الإجماع الدولي بالوقوف دقيقة حدادا قبل كل المباريات الودية والرسمية التي أقيمت في هذا اليوم على ضحايا هجمات باريس الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة الماضي.

فخلال الدقيقة التي طالب بها الحكم وفقا لقرار من الاتحاد الدولي وكل الاتحادات القارية على ضحايا باريس أطلقت جماهير تركيا صيحات الاستهجات وقامت بالهتاف ”الله أكبر.. الله أكبر“.

وكان بين الحضور في المباراة التي أقيمت في اسطنبول رئيس الورزاء التركي أحمد داوود أوغلو ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس وذلك في أول مباراة تجمع الفريقين منذ ثماني سنوات حيث يعاني البلدان من علاقات متوترة منذ فترة طويلة.

واستنكر فاتيح تيريم المدير الفني لمنتخب تركيا أفعال الجماهير في تصريحات عقب المباراة قائلا : ”اليونان دولة جارة وكانت المباراة بين الجيران وكان يجب على الجماهير أن تتصرف باحترام تجاه الضيوف خلال السلام الوطني لليونان وكذلك دقيقة الحداد ولم يتصرفوا كما تصرف الجيران.“

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ضمن استعداداتهما للاستحقاقات القادمة. وكانت تركيا قد تغلبت على قطر 2-1 في الدوحة يوم الجمعة الماضي وديا أيضا.

وراح أكثر من 130 شخصيا فضلا عن المئات من المصابين في هجمات إرهابية متزامية مساء الجمعة الماضي في باريس خلال مباراة ودية بين فرنسا والمانيا كان يحضرها الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند.

ويستعد المنتخب التركي حاليا لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) والمقرر إقامتها بفرنسا منتصف العام المقبل فيما يستعد المنتخب اليوناني للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 والتي تنطلق فعالياتها بعد يورو 2016 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com