فوز باهت للسويد على الدنمارك في ذهاب الملحق الفاصل لـ(يورو 2016)

يتعين على الدنمارك الفوز بهدف نظيف على الأقل في لقاء الإياب من أجل التأهل للنهائيات، بينما يكفي السويد التعادل بأي نتيجة، لحجز تأشيرة الصعود.

ستوكهولم – حقق منتخب السويد فوزا باهتا 2 / 1 على ضيفه منتخب الدنمارك أمس السبت في الديربي الاسكندنافي الذي جرى بينهما بذهاب الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السويد بهدف حمل توقيع إيميل فورسبيرج في الدقيقة 45 عقب تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، على يمين كاسبير شمايكل حارس مرمى الدنمارك.

وكثف المنتخب السويدي هجماته في الشوط الثاني، ليسجل النجم زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

وقلص منتخب الدنمارك الفارق بعدما سجل نيكولاي يورجينسين الهدف الأول للضيوف قبل النهاية بعشر دقائق، من متابعة لركلة ركنية مرت من الجميع قبل أن تصل إليه، ليسددها مباشرة بقدمه داخل الشباك على يمين أندرياس إيزاكسون حارس مرمى منتخب السويد.

وتأجل بتلك النتيجة حسم التأهل للنهائيات إلى مباراة العودة التي ستقام بالدنمارك يوم الثلاثاء القادم.

وبات يتعين على الدنمارك، المتوجة باللقب عام 1992، الفوز بهدف نظيف على الأقل في لقاء الإياب من أجل التأهل للنهائيات، بينما يكفي السويد التعادل بأي نتيجة، لحجز تأشيرة الصعود.

وكان كلا المنتخبين قد أخفقا في التأهل إلى النهائيات مباشرة عبر مرحلة المجموعات، بعدما اكتفيا بالحصول على المركز الثالث في مجموعتيهما.

وحصلت السويد على المركز الثالث في المجموعة السابعة التي تأهل عنها منتخبا النمسا وروسيا، فيما نالت الدنمارك نفس المركز في المجموعة التاسعة التي شهدت صعود منتخبا البرتغال وألبانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com