روسيا تهزم البرتغال وديا بهدف

روسيا تهزم البرتغال وديا بهدف

حافظ لاعب الوسط رومان شيروكوف على العلامة الكاملة لمدرب منتخب روسيا لكرة القدم ليونيد سلوتسكي خلال كافة المباريات التي خاضها منذ توليه المسؤولية وذلك بعد أن سجل هدفا ليمنح منتخب بلاده الفوز 1-0 على نظيره البرتغالي في الدقائق الأخيرة من اللقاء الودي الذي جمع بينهما اليوم السبت في كراسنودار.

وأنهى لاعب سبارتاك موسكو الهجمة بعد تحرك مميز وسجل هدفه رقم 13 في مشواره الدولي قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء ليمنح روسيا فوزا مستحقا.

كان المهاجم النشيط ارتيم جوبا قريبا من التسجيل بعد عشر دقائق على بداية اللقاء لكن حارس البرتغال روي باتريسيو تصدى لتسديدته بشكل جيد ثم سدد لاعب زينيت سان بطرسبرج كرة برأسه اصطدمت بالعارضة.

وسيطر أصحاب الضيافة على المباراة التي أقيمت بمدينة كراسنودار الواقعة في جنوب روسيا وكاد القائد شيروكوف أن يسجل من محاولة أخرى تصدى لها باتريسيو ببراعة.

وسنحت أفضل فرصة للبرتغال في الشوط الأول عندما سدد جونكالو جيديس (18 عاما) الذي خاض مباراته الدولية الأولى لكن الحارس ايجور اكينفييف تصدى لتسديدته لينتهي الشوط الأول بين الفريقين المتأهلين لبطولة أوروبا العام المقبل بالتعادل بدون أهداف.

ولعبت البرتغال تحت قيادة المدرب فرناندو سانتوس بدون لاعبه الأبرز كريستيانو رونالدو وكاد يستقبل هدفا مع بداية الشوط الثاني عن طريق بافل ماماييف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وسجل البديل فيدور سمولوف هدفا قبل 15 دقيقة على نهاية اللقاء لصالح روسيا لكن الحكم ألغاه بعد لمسه الكرة بيده اثر ركلة ركنية ليحصل على بطاقة صفراء.

وانطلق سمولوف من الناحية اليسرى قبل دقيقة على نهاية اللقاء وأرسل الكرة لجوبا الذي مررها بدقة إلى شيروكوف ليحرز هدف المباراة الوحيد من مسافة قريبة.

وتولى سلوتسكي قيادة روسيا بعد رحيل المدرب الايطالي فابيو كابيلو في أغسطس آب الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com