فرنسا تثأر من ألمانيا بثنائية وديا (فيديو)

اللقاء يأتي في بداية استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.

باريس– انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم انتصارا معنويا 2 / صفر على ضيفه منتخب ألمانيا (بطل العالم) في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الجمعة على ملعب دي فرانس بالعاصمة باريس.

وواصل أوليفيه جيرو ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل الهدف الأول لفرنسا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعد متابعة تمريرة عرضية زاحفة من النجم الشاب أنتوني مارتيال.

وكان جيرو قد سجل هدفين خلال فوز فرنسا 2 / 1 على الدنمارك في المباراة الودية الأخيرة لمنتخب (الديوك) الشهر الماضي.

وقبل النهاية بأربع دقائق، أضاف البديل أندري جينياك الهدف الثاني لفرنسا من ضربة رأس رائعة هيأها له زميله بليس ماتويدي عبر تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى.

وثأر منتخب فرنسا بهذا الفوز من خسارته صفر / 1 أمام ألمانيا في دور الثمانية لبطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي، علما بأن هذا هو الفوز الأول للفريق على ألمانيا منذ انتصاره 2 / 1 على منتخب الماكينات في 29 شباط/فبراير عام .2012

وحقق المنتخب الفرنسي بذلك انتصاره الودي الخامس على التوالي، فيما تلقت ألمانيا، التي ابتعدت كثيرا عن مستواها المعهود، خسارتها الثانية خلال مبارياتها الثلاث الأخيرة.

ويأتي هذا اللقاء في بداية استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل.

وشهدت المباراة مشاركة سامي خضيرة للمرة الأولى هذا الموسم مع المنتخب الألماني بعد تعافيه من سلسلة من الإصابات أبعدته عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة، فيما قاد ماريو جوميز هجوم منتخب الماكينات لأول مرة منذ 14 شهرا.

وسجل ليروي ساني لاعب شالكه الألماني الصاعد 19/ عاما/ ظهوره الأول مع منتخب ألمانيا بعدما شارك في نصف الساعة الأخير للمباراة.

في المقابل، غاب عن منتخب فرنسا نجميه كريم بنزيمة وماثيو فالبوينا بعدما اضطر ديدييه ديشامب مدرب الفريق إلى عدم الاستعانة بهما في أعقاب التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية حاليا حول ما اذا كان بنزيمة جزءا من محاولة ابتزاز استهدفت زميله في المنتخب الفرنسي بشريط جنسي.

وينتظر المنتخبان قرعة نهائيات اليورو التي ستجرى في 12 كانون أول/ديسمبر القادم، بينما تنطلق البطولة في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع