الثأر يشغل تفكير اليابان قبل لقاء سنغافورة بتصفيات المونديال
الثأر يشغل تفكير اليابان قبل لقاء سنغافورة بتصفيات المونديالالثأر يشغل تفكير اليابان قبل لقاء سنغافورة بتصفيات المونديال

الثأر يشغل تفكير اليابان قبل لقاء سنغافورة بتصفيات المونديال

قال البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان إن الثأر يشغل تفكير فريقه قبل اللعب في ضيافة سنغافورة في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم غدا الخميس، وأكد على ضرورة إنهاء الهجمات بشكل أفضل.

وحققت سنغافورة مفاجأة خارج أرضها أمام اليابان بطلة آسيا أربع مرات بالتعادل معها بدون أهداف في يونيو حزيران الماضي وتدين بفضل كبير في ذلك إلى الحارس إزوان مهبود الذي تألق بشكل لافت.

ولا يرغب خليلوجيتش في تكرار مثل هذه النتيجة إذ أن الفوز في سنغافورة سيرفع رصيد اليابان إلى 13 نقطة وسيجعلها تتصدر المجموعة على حساب سوريا وقبل اللعب في ضيافة كمبوديا الأسبوع المقبل.

وقال خليلوجيتش مدرب الجزائر السابق للصحفيين في سنغافورة اليوم الأربعاء "بالنسبة للاعبي فريقي فهذه مباراة الثأر."

وأضاف "هذه المرة سيكون الأمر صعبا. ستلعب سنغافورة على أرضها وستؤدي من أجل المشجعين لكن لدينا الإصرار والإمكانيات للقتال من أجل تحقيق الفوز."

وأكد خليلوجيتش أنه لم يستقر بعد على التشكيلة أمام سنغافورة - التي تملك عشر نقاط مثل اليابان - في ظل إرهاق العديد من اللاعبين بسبب إقامة مباريات متتالية في الدوري المحلي وطول فترة السفر بالنسبة للاعبين القادمين من المسابقات الأوروبية.

ووجد فريق خليلوجيتش بعض الصعوبات في التسجيل قبل أن يحرز 12 هدفا في ثلاثة انتصارات بالمجموعة على أفغانستان وكمبوديا وسوريا.

وقال خليلوجيتش "حتى الآن يلعب المنافسون بأسلوب دفاعي بوجود تسعة أو عشرة لاعبين في الخلف ويكون من الصعب تسجيل أي هدف."

وأضاف "كلما جاء الهدف بشكل مبكر لنا كان الأمر أفضل لكن إذا لم يحدث ذلك فلا ينبغي أن نفقد الثقة. تحدثت إلى اللاعبين بشأن تطوير مستوانا في الركلات الثابتة والكرات العرضية وخاصة في آخر 30 دقيقة."

وستخوض اليابان آخر جولتين على أرضها أمام أفغانستان وسوريا في مارس آذار المقبل وسط توقعات بأن تتصدر المجموعة وتواصل طريقها في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

ويفكر خليلوجيتش في الوصول إلى التشكيلة المثالية قبل خوض اختبارات أكثر صعوبة في الأدوار المقبلة من التصفيات.

وقال مدرب اليابان عبر مترجم "أهم شيء بالنسبة لنا غدا هو الفوز بالمباراة لكن يجب أن نسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف ولذلك يجب خوض اللقاء بإصرار."

وأضاف "سنلعب مع منافسين أقوى في المستقبل ولذلك فعندما نلعب مع فرق أضعف الآن يجب أن نسجل الأهداف."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com