وفد الاتحاد الدولي يزور الدوحة لمتابعة تقدم مشاريع مونديال 2022
وفد الاتحاد الدولي يزور الدوحة لمتابعة تقدم مشاريع مونديال 2022وفد الاتحاد الدولي يزور الدوحة لمتابعة تقدم مشاريع مونديال 2022

وفد الاتحاد الدولي يزور الدوحة لمتابعة تقدم مشاريع مونديال 2022

الدوحة - استقبلت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وفدًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العاصمة القطرية الدوحة هذا الأسبوع استعرض خلاله ممثلو الفيفا ومسؤولو اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث جوانب التقدم في المشاريع المونديالية بما في ذلك تقنية المعلومات والاتصالات وسير الأشغال في الاستادات وإدارة المشروعات والمعارف والاستدامة.

وخلال الزيارة التي استمرت ثلاثة أيام قضى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم بعض الوقت في مقر اللجنة لعقد اجتماعات قبل أن يجري زيارة إلى استاد خليفة الدولي - أحد الاستادات الستة قيد الإنشاء في قطر - وقد ركزت الاجتماعات بصورة أساسية على الجوانب التشغيلية لتوضح التقدم المحرز والمتطلبات المتوقعة قبل سبع سنوات من انطلاق البطولة.

من جهته، صرح حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة للموقع الرسمي للجنة ،قائلاً :"كانت الزيارة مفيدة للغاية إذ أكدت على أهمية التعاون المثمر لضمان إنجاح البطولة. وخصصت الزيارة لنعرض استعداداتنا من الجانب التشغيلي وكيف أننا نخطط لتفعيل اللجنة المحلية المنظمة تفعيلًا كاملًا العام المقبل ,وكانت الاجتماعات إيجابية وأعتقد أن وفد فيفا غادر بعد فهم كامل لمستوى الاستعداد التشغيلي في قطر".

وبينما سلَّط الضوء على منشآت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اصطحب وفد فيفا في جولة إلى غرفة المراقبة المتطورة التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث والتي تعد مركز الحركة الذي يجرى منه متابعة تطورات البنية التحتية المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في مختلف أنحاء البلاد.

كما ركزت الاجتماعات على الاستادات حيث أُجريت مراجعات معمقة لتصميمات الاستادات التي ستستضيف الفرق المتنافسة. ومن بين أبرز المحطات كانت زيارة الوفد إلى استاد خليفة الدولي الذي يفخر أنه شهد 7ر3 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات كبرى.

وضم الاجتماع الذي استمر يومين ممثلين عن فيفا معنيين بالإشراف على أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وتقييمها، إضافة إلى مسؤولين كبار من اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث، واتفق خلاله المجتمعون على مقاربة أفضل ممارسات الإستدامة بحسب التخصصات.

وتم التركيز في الاجتماع على تحقيق وتطبيق الاستدامة في المناطق المحيطة بالاستادات، والذي يتطلّب شهادة للبناء المراعي للبيئة وتصاميم تؤمن سهولة الوصول والتنظيف وإدارة للنفايات. كما نوقشت برامج المسؤولية الاجتماعية التي تشرك المجتمعات المحلية على المستويين الوطني والإقليمي، إضافة الى التقدم الحاصل في مجال رعاية العمال.

كما زارت مجموعة عمل الاستدامة - إضافة الى ممثلي فيفا - استاد علي بن حمد العطية في السد، وهو استاد متعدد الاستخدامات واستضاف بطولة العالم لكرة اليد في يناير الماضي. لهذه المنشأة الرياضية شهادة أربع نجوم صادرة عن جهاز تقييم الاستدامة الدولي، وهو نظام تصنيف وضعته "المنظمة الخليجية للبحث والتطوير" القطرية.

ومن المقرر أن يعود وفد فيفا إلى قطر في 8 ديسمبر حين تعقد اللجنة المحلية المنظمة قطر 2022 الاجتماع الثاني لمجلس إدارتها بحضور ممثلين عن فيفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com