برشلونة يقسو على بوريسوف بثلاثية

برشلونة يتغلب بـ 3 أهداف مقابل لا شيء على ضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروس في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

برشلونة – بات برشلونة الأسباني قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب 3 / صفر على ضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروس في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة للبطولة، التي شهدت أيضا فوز روما الإيطالي 3 / 2 على ضيفه بايرليفركوزن الألماني اليوم الأربعاء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 10 نقطة، ليواصل صدارته للمجموعة، متقدما بفارق خمس نقاط على روما الإيطالي، الذي ارتقى للمركز الثاني، فيما تراجع بايرليفركوزن للمركز الثالث بأربع نقاط، وتذيل باتي بوريسوف الترتيب بثلاث نقاط.

وعلى ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، لعب النجمان البرازيلي نيمار دا سيلفا ولويس سواريز دور البطولة في المباراة، في ظل تواصل غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وافتتح نيمار التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، فيما سجل سواريز الهدف الثاني في الدقيقة 60 من صنع نيمار.

ورد سواريز الهدية إلى نيمار بعدما أرسل إليه تمريرة سحرية سجل منها نجم منتخب السامبا الهدف الثالث في الدقيقة .82

وبات برشلونة بحاجة للفوز على ضيفه روما في الجولة المقبلة يوم 24 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، ليضمن تأهله رسميا للدور الثاني دون انتظار مباراة الجولة الأخيرة أمام مضيفه ليفركوزن.

وتقدم روما بهدف مبكر حمل توقيع النجم المصري الدولي محمد صلاح بعد مرور 101 ثانية فقط من بداية اللقاء، مسجلا أسرع هدف في تاريخ فريق العاصمة الإيطالية بدوري الأبطال.

وتلقى صلاح الكرة من زميله البوسني إيدين دزيكو، لينطلق بها حتى وصل إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين بيرنارد لينو حارس مرمى ليفركوزن.

وعزز دزيكو تقدم الفريق الإيطالي بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 29، من متابعة لتمريرة زميله رادجا ناينجولان، ليمر بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل لحدود المنطقة، ثم سدد الكرة بقدمه اليمنى على يسار لينو، لينتهي الشوط الأول بتقدم روما بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، نظم ليفركوزن صفوفه مرة أخرى، ليسجل لاعبه أدمير محمدي الهدف الأول للفريق الألماني في الدقيقة 46 عبر تسديدة من داخل المنطقة سكنت شباك البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى روما.

ولم تمر سوى خمس دقائق، حتى سجل النجم المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشاتشاريتو) الهدف الثاني لليفركوزن من متابعة لتمريرة بينية من زميله كريم بلعربي ليسدد الكرة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وقبل النهاية بعشر دقائق، أضاف ميراليم بيانيتش الهدف الثالث لروما من ركلة جزاء.

وفشل ليفركوزن في تعديل النتيجة طوال الوقت المتبقي من المباراة لاسيما بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه عمر توباك، لينتزع روما انتصاره الأول في المجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com