استبعاد فان بيرسي من قائمة المنتخب الهولندي المبدئية

استبعاد فان بيرسي من قائمة المنتخب الهولندي المبدئية

أمستردام – اُستبعد روبين فان بيرسي، اليوم الاثنين، من قائمة المنتخب الهولندي، لكرة القدم، المبدئية التي ستخوض مباريات ودية في تشرين ثان/ نوفمبر ولكن داني بليند المدير الفني للمنتخب قال إن خروج اللاعب ليس نهاية مسيرته الدولية.

وسيحل المنتخب الهولندي ضيفًا على منتخب ويلز يوم 13 كما يواجه ألمانيا يوم 17 من الشهر الجار في أول مباريات المنتخب الهولندي بعد الفشل في التأهل لنهائيات أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل بفرنسا.

ويعيد بليند بناء الفريق استعدادًا للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق العام المقبل.

واختار بليند لاعبين من أصحاب الخبرة وهم ويسلي شنايدر وآرين روبين وكلاس يان هونتيلار بينما ترك فان بيرسي، قائلا إن اللاعب لم يصل لمستواه بعد انتقاله في الصيف من مانشستر يونايتد الإنجليزي لفنربخشة التركي.

وقال بليند للموقع الرسمي للاتحاد الهولندي على الانترنت :“ لا زال فان بيرسي يبحث عن مستواه وإيقاعه. فهو بالكاد يلعب مباراة كاملة. لاعب في مكانة فان بيرسي لابد أن يلعب مباريات كاملة. إذا لم يحدث هذا سيتعين علينا البحث عن خيارات أخرى في هذا المركز“. . وعن فان بيرسي 32/عاما / الذي احرز 50 هدفا في 101 بطولة ،قال بليند :“لهذه الأسباب لم أختر فان بيرسي للمباراتين. لا يزال فان بيرسي أفضل مهاجم نمتلكه“.

ووصف بليند الفشل في التأهل لأمم أوروبا بأنها ”نكسة كبيرة“، وقال بليند إنه يريد البحث عن مهاجمين أخرين بما أنه ”يبني فريق ليكون قادرًا على الوصول لمونديال روسيا .“

ولن يكون للمنتخب الهولندي أي ارتباطات رسمية لحين بدء مباريات تصفيات كأس العالم 2018 بعد نهاية بطولة أمم أوروبا ولكن بليند قال إنهم يجب أن يتعاملوا مع المباريات الودية ،والتي تتضمن إقامة مباراتين في الربيع أمام فرنسا وإنجلترا ، كأنها ”مباريات في التصفيات نريد من خلالها بناء فريق قادر على تخطي التصفيات بنجاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com