أياكس يسحق رودا وينفرد بصدارة الدوري الهولندي – إرم نيوز‬‎

أياكس يسحق رودا وينفرد بصدارة الدوري الهولندي

أياكس يسحق رودا وينفرد بصدارة الدوري الهولندي

أمستردام – انفرد أياكس أمستردام بصدارة الدوري الهولندي لكرة القدم، بعد فوزه الكبير 6 / صفر على ضيفه رودا كيركراده في المرحلة الحادية عشر للمسابقة اليوم السبت، الذي شهد أيضا فوز جرونينجن على زفوله 2 / صفر وفينيسه أرنهيم على مضيفه إكسلسيور 3 / صفر.

وسجل أياكس هدفين مبكرين عن طريق فيكتور فيشر وأركاديوز ميليك في الدقيقتين الرابعة والسادسة، قبل أن يضيف دافي كلارسين الهدف الثالث في الدقيقة .26

وعاد فيشر لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الرابع لأياكس وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 59، فيما تكفل ميليك بتسجيل الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 73، قبل أن يختتم كلارسين مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف السادس قبل النهاية بثلاث دقائق.

وفض أياكس، الذي حقق انتصاره التاسع هذا الموسم والثالث على التوالي، شراكته مع فينورد روتردام في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، فيما تجمد رصيد رودا عند 13 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ومازال بإمكان فينورد العودة لتقاسم الصدارة مع أياكس حال فوزه على مضيفه أدو دين هاج غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

واستعاد فيتيسه أرنهيم اتزانه سريعا، عقب خسارته في المرحلة الماضية أمام أياكس، ليفوز على مضيفه إكسلسيور بثلاثية بيضاء.

وافتتح دومينيك سولانكي التسجيل لفيتيسه في الدقيقة 16 من ركلة جزاء، فيما أضاف زميلاه كيفن ديكس وميلوت ريشكا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49 و.54

ورفع فيتيسه رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة ولكنه ظل في المركز الخامس، بينما توقف رصيد إكسلسيور عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com