أمير خان: قطر ستقدم كأس عالم يخلد في ذاكرة كرة القدم – إرم نيوز‬‎

أمير خان: قطر ستقدم كأس عالم يخلد في ذاكرة كرة القدم

أمير خان: قطر ستقدم كأس عالم يخلد في ذاكرة كرة القدم

الدوحة- أعرب الملاكم البريطاني الشهير أمير خان عن أمله في أن يخوض نزاله الجديد في العاصمة القطرية الدوحة مشيرا إلى الجهود التي تبذلها قطر حاليا تؤكد أن بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم ستكون نسخة استثنائية تخلد في ذاكرة اللعبة وعشاقها.

ورغم انشغاله بالاستعدادات المكثفة لمباراته القادمة والتي يخوضها في مطلع عام 2016 ، لم يتردد أمير خان في تمديد زيارته إلى الدوحة من خمسة أيام إلى ثلاثة أسابيع وأعرب عن رغبته في تنظيم المباراة المقبلة له بالعاصمة القطرية.

كما حرص أمير خان المتوج بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية (أثينا 2004) ، عندما كان في السابعة عشرة من عمره قبل أن يصبح بطلا للعالم مرتين ، على زيارة مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث للتعرف على سير الأعمال في الطريق إلى مونديال 2022 .

وبعد استماعه للمعلومات الخاصة بالاستادات الستة قيد الإنشاء بالإضافة لمعايير رعاية العمال ومشروعات البنية الأساسية مثل متر (قطر ريل) أعرب خان عن قناعته بأن البطولة ستكون استثنائية وستخلدها ذاكرة عشاق المستديرة الساحرة.

وقال أمير خان ، في تصريحات لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، ”أعتقد أنه سيكون أمرا مذهلا بالنسبة للجماهير البريطانية أن تأتي إلى هنا وتتابع كأس العالم وتختبر ما اختبرته أنا بنفسي في هذه الرحلة. ما زالت تفصلنا بضع سنوات عن مونديال 2022 ، ولكن تبدو البلاد من الآن مذهلة. عرفت أنه سيتم العمل أكثر وأكثر على الاستعداد للبطولة. ولهذا ، أتطلع لها شخصيا“.

وعن الأجواء العامة في قطر ، أضاف خان ”لدي أصدقاء هنا وكان يفترض أن أبقى هنا لخمسة أيام ولكني أطلت أمد الإقامة لثلاثة أسابيع وأتيت بعائلتي أيضا ليشاركوني هذه الأجواء الجميلة في هذا الوقت من العام. زرت بلدان أخرى في الشرق الأوسط ، ولكن بوسعي القول إن قطر من الأماكن المفضلة لدي لأن بإمكان المرء التدرب في أفضل المرافق الرياضية وأن يحظى بطقس جميل وطعام شهي في الوقت نفسه“.

وعلى هامش استعداده للنزال المقبل ، كشف خان أن النقاشات قائمة مع فريق ماني باكياو حيث أعرب أسطورة الملاكمة عن إمكانية إقامة هذا النزال في قطر.

وقال خان ”يمكن أن يقام نزال ماني باكياو هنا وما زلنا في مرحلة النقاش مع فريقه. نتباحث حاليا بشأن موعد إقامته. سأكون سعيدا إن تم هنا لأنه لن يكون بعيدا جدا عن إنجلترا. فالسفر بالطائرة يتطلب من ست إلى سبع ساعات فقط“.

وأوضح ”سيقام النزال في الدوحة أو في لاس فيجاس. من خلال المرافق التي رأيتها ، والطريقة التي تروج بها قطر للرياضة وتنظيم كأس العالم 2022 فإن المكان هنا قد يكون مثاليا لإقامة نزال كبير في الملاكمة وهو أمر لم يسبق أن حدث بالشرق الأوسط على الإطلاق. ينطبق الأمر نفسه على كأس العالم حيث لم تنظمه أي دولة في المنطقة أي أن قطر تسير قدما بالرياضة نحو الأمام“.

وتعرف أمير خان أيضا على برنامج ”الجيل المبهر“ الذي تشرف عليه اللجنة العليا للمشاريع والإرث كما شارك في نقاش حول العمل الذي يضطلع به البرنامج مع الشباب في باكستان حيث أقام الجيل المبهر ملاعب لكرة القدم وساهم في تمكين سفراء شباب بغية إلهام مجتمعاتهم المحلية.

وقال خان عن زيارته لمقر اللجنة العليا ”عقدنا اجتماعا جيدا جدا حول الترويج للرياضة وكرة القدم والملاكمة في دول مثل باكستان ودول أخرى في آسيا. أعتقد أنهم يقومون هنا بعمل عظيم من أجل دعم كرة القدم في دول مثل باكستان التي تحتاج فعلا للدعم لكي تسير في الاتجاه الصحيح وتوجه طاقتها نحو الأمور المناسبة“.

وأشار خان إلى القوة الإيجابية للرياضة في توحيد الشعوب في أرجاء العالم موضحا أن الرياضة تلم شمل الجميع.

وقال ”الأمر شبيه بالنزالات التي أخوضها حيث يحضر 20 إلى 30 ألف شخص من كافة الأعراق والألوان والأديان. والأمر نفسه ينطبق على كرة القدم. ما تقوم به اللجنة العليا جيد نظرا لأنه سيكون من المذهل تواجد أشخاص من أنحاء مختلفة من العالم لدعم منتخباتهم الوطنية. إننا بحاجة إلى المزيد من بطولات كهذه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com