4 أسباب وراء سعادة بليغريني بالتعادل مع يونايتد – إرم نيوز‬‎

4 أسباب وراء سعادة بليغريني بالتعادل مع يونايتد

4 أسباب وراء سعادة بليغريني بالتعادل مع يونايتد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

انتهى ديربي مدينة مانشستر الإنكليزي رقم 173 بالتعادل السلبي بين يونايتد وضيفه سيتي وخرج مدرب الأخير مانويل بليغريني سعيدا بنقطة التعادل التي أعادت الفريق لقمة البريميرليغ بينما خرج لويس فان غال مدرب يونايتد حزينا لغياب ثلاث نقاط غالية.

التناقض بين تعليقات المدربين عقب المباراة له ما يبرره ، فرغم فخر فان غال بلاعبيه بعد الأداء المتزن الذي قدموه خلال مباراة الأحد ، إلا أن المدرب الهولندي لم يخف شعوره بالإحباط لعدم خروج فريقه فائزًا.

وفيما يلي الأسباب والمبررات التي ترجع لها سعادة بليغريني وحزن فان غال :

1-المباراة أقيمت على ملعب ”أولد ترافورد“ معقل يونايتد وخروجه بنقطة وحيدة أمام أحد المنافسين على اللقب لا يعد أمرا جيدا خاصة عندما يكون هذا الخصم هو جاره اللدود سيتي بينما بيلغريني ينظر للمباراة من الزاوية الأخرى حيث خرج بنقطة من معقل غريمه ووسط جماهيره.

2-هذه النقطة أعادت سيتي إلى القمة من جديد حتى وإن كانت بفارق الأهداف عن ارسنال ، لكنها لم تكن كافية بصعود يونايتد ولو مركزا لأعلى بل أعادته إلى المركز الرابع بعدما كان ثالثا في الجولة الماضية.

3-غياب القوة الضاربة لسيتي متمثلة في سيرجيو أغويرو وديفيد سيلفا عن المباراة للإصابة وهما من أبرز هدافي الفريق جعل الخروج بنقطة من التعادل السلبي بمثابة الفوز لبليغريني على العكس من يونايتد الذي دخل المباراة بصفوف شبه مكتملة ولا ينقصها لاعبين مؤثرين دفاعيا أو هجوميا.

4-سيتي فاز من قبل على عدد من منافسيه على اللقب مثل تشيلسي حامل اللقب ووست هام وكريستال بالاس وإيفرتون ويضاف إلى ذلك تعادله مع يونايتد الذي فاز فقط على إيفرتون وليفربول وتوتنهام وجميهم في ترتيب أقل من وست هام وكريستال بالاس وباستثناء تشيلسي المتراجع بشدة هذا الموسم.

أي أن سيتي حقق انتصارات على أندية قوية بعكس يونايتد ما يحسب لفريق بليغريني الذي تخلص من منافسيه الأقوياء واحدا تلو الأخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com