خافي مارتينيز يتطلع للمشاركة في يورو 2016 مع المنتخب الإسباني

خافي مارتينيز يتطلع للمشاركة في يورو 2016 مع المنتخب الإسباني

ميونيخ- أعرب خافي مارتينيز لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الخميس عن أمله في الانضمام لمنتخب بلاده خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقرر إقامتها بفرنسا الصيف المقبل، والتواجد في القائمة الأساسية للفريق البافاري، بعدما اقترب من الوصول إلى مستواه الطبيعي الآن.

وكان مارتينيز قد غاب عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة بعدما أصيب بتمزق في الرباط الصليبي للركبة في آب/أغسطس 2014، قبل أن يعاني من مشاكل أخرى في الركبة خلال الفترة الماضية، بعد عودته القصيرة للملاعب أواخر الموسم الماضي.

وبات مارتينيز أحد العناصر التي بدأ الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن في الاعتماد عليها مؤخرا، حيث شارك في فوز فريقه الكبير 5 / 1 على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بالدوري الألماني (بوندسليجا) قبل اسبوعين .

وكانت تلك المباراة هي الأولى التي شارك فيها مارتينيز بالكامل منذ تعرضه للإصابة.

ويأمل مارتينيز حاليا في التواجد بصورة أساسية في قائمة بايرن خلال الفترة المقبلة، حيث قال ”أشعر أنني بحالة جيدة جدا ولا أعاني من الألم، رغم عدم وصولي إلى الجاهزية الكاملة حتى الآن، إلا أن مشاركتي في لقاء دورتموند كانت بمثابة اختبار صعب بالنسبة لي، إنني مستعد للمشاركة في المباريات المقبلة“.

ويلعب مارتينيز 27/ عاما/ في مركز لاعب الوسط المدافع، ولكنه يستطيع اللعب أيضا في مركز قلب الدفاع.

من جانبه، صرح ديفيد ألابا ظهير أيسر بايرن أن الفريق بأكمله ”سعيد بعودة خافي مرة أخرى للفريق“.

وأبدى مارتينيز، الذي خاض 18 مباراة دولية مع منتخب أسبانيا، رغبته في التواجد بقائمة الفريق المشاركة في كأس الأمم الأوروبية، والتي يسعى خلالها الماتادور الأسباني للتتويج بلقبه الثالث على التوالي.

وأوضح مارتينيز ”إن البطولة الأوروبية القادمة هي هدفي، وأتمنى أن أكون هناك مع الأسباني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com