الفوز بدون نيمار يمنح المنتخب البرازيلي دفعة قوية قبل مواجهة الأرجنتين المرتقبة

الفوز بدون نيمار يمنح المنتخب البرازيلي دفعة قوية قبل مواجهة الأرجنتين المرتقبة

فورتاليزا (البرازيل)– زاد الانتصار الذي حققه المنتخب البرازيلي 3 / 1 على نظيره الفنزويلي أول أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بدون نجمه الأول نيمار، من مستوي التقدير الذاتي لمنتخب السامبا قبل مواجهته المرتقبة أمام غريمه التاريخي المنتخب الأرجنتيني في الجولة المقبلة من التصفيات.

وقال لاعب المنتخب البرازيلي ويليان الذي سجل هدفين في لقاء الثلاثاء: ”لا أحد يفوز بمباراة كبيرة وحده .. لا أحد يحقق الانتصار وحده .. كل منا يعتمد على الآخر .. نعرف أهميته (نيمار) بالنسبة للفريق ولكننا جاهزون دائما للفوز“.

واعترف المدافع البرازيلي ميراندا أيضا بأن مهاجم برشلونة الذي انتهت عقوبة الإيقاف المفروضة عليه منذ بطولة كوبا أمريكا الماضية في تشيلي والذي أصبح قادرا على المشاركة أمام الأرجنتين، له أهميته الكبيرة مؤكدا في الوقت نفسه على: ”الفريق يعرف أنه يجب أن يحقق الفوز عندما يكون غائبا ولقد حقنا هذا الأمر“.

ومن جانبه، أكد المهاجم المخضرم ريكاردو أوليفيرا35/ عاما/ الذي سجل في المباراة الماضية أول أهدافه مع المنتخب البرازيلي منذ عشر سنوات، أن الفريق ينتابه شعورا رائعا لقدرته على الفوز بدون وجود صاحب القميص رقم .10

وأضاف: ”غياب لاعب كبير أمر سيء ولكننا نعرف أنه بإمكاننا أن نفوز بدونه بفضل التاريخ الكبير للكرة البرازيلية“.

وتابع: ”في تشيلي لجأنا للهجمات المرتدة ولكننا الآن نهاجم طوال الوقت“.

وأشاد المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونجا الذي أصبحت رأسه مطلوبة بعد الخروج من بطولة كوبا أمريكا الماضية، بمساندة الجماهير رغم أنه كان الوحيد الذي تلقى صافرات استهجان أثناء المباراة التي استضافها ملعب ارينا كاستيلاو في مدينة فورتاليزا.

وأكمل المدرب البرازيلي قائلا: ”الجماهير قدمت المساندة طوال الوقت .. عندما كان المستوى الفني للفريق يتراجع كانوا يقومون ويشجعون بأصواتهم ولذلك اكتسب اللاعبون الثقة في البحث عن الحلول الفردية“.

وقال الظهير الأيسر لمنتخب السامبا فليبي لويس: ”عندما تكون الجماهير إلى جانبنا يصبح كل شيء أكثر سهولة .. جميعنا نلعب من أجل بلدنا ومن أجل تقديم أداء أفضل“.

وتحدث ويليان عن مواجهة الأرجنتين المرتقبة الشهر المقبل قائلا: ”ستكون خطوة جديدة للأمام“.

فيما قال دونجا متحدثا عن نفس المباراة: ”ستكون تصفيات جانبية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com