السويد والبوسنة وأوكرانيا والمجر في المستوى الأول بقرعة الملحق – إرم نيوز‬‎

السويد والبوسنة وأوكرانيا والمجر في المستوى الأول بقرعة الملحق

السويد والبوسنة وأوكرانيا والمجر في المستوى الأول بقرعة الملحق

برلين – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء أن المنتخب السويدي سيكون ضمن قائمة المصنفين في المستوى الأول من بين المنتخبات المتأهلة للدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).

كما ستكون منتخبات البوسنة وأوكرانيا والمجر ضمن المصنفين في المستوى الأول فيما تأتي منتخبات الدنمارك وأيرلندا والنرويج وسلوفينا في المستوى الثاني وذلك قبل قرعة الدور الفاصل والتي ستجرى يوم الأحد المقبل في مقر اليويفا بمدينة نيون السويسرية.

وتضع القرعة كل منتخب من المستوى الأولى في مواجهة منتخب من المستوى الثاني حيث يلتقيان ذهاباً وإياباً في 12 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل ليتأهل الفائز في مجموع المباراتين بكل مواجهة إلى النهائيات التي تستضيفها فرنسا منتصف العام المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وشارك المنتخب السويدي في آخر أربع نسخ ماضية من البطولة الأوروبية لكنه غاب عن بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما خسر أمام نظيره البرتغالي في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات.

كما خرج المنتخب الأيرلندي من الملحق الأوروبي الفاصل بتصفيات مونديال 2014 وذلك بعد الهدف المثير للجدل الذي سجله المنتخب الفرنسي في مرمى أيرلندا مستفيداً من لمسة يد على المهاجم الفرنسي تييري هنري.

وقسمت المنتخبات الثمانية، التي احتلت المركز الثالث في ثماني من تسع مجموعات بالتصفيات المؤهلة ليورو 2016، إلى مستويين طبقاً لترتيبها في تصنيف المنتخبات الأوروبية والذي يصدره اليويفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com