إيطاليا تهزم النرويج وتمنح كرواتيا بطاقة التأهل ليورو 2016

إيطاليا تهزم النرويج وتمنح كرواتيا بطاقة التأهل ليورو 2016

بدد المنتخب الإيطالي لكرة القدم آمال ضيفه منتخب النرويج في التأهل المباشر لنهائيات أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل بفرنسا (يورو 2016) بعدما فاز عليه 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.

تقدم منتخب النرويج عن طريق أليكساندر تيتي في الدقيقة 23 وتعادل أليساندرو فلورينزي للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 73 ثم أضاف جراسيانو بيليه الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وبهذا التعادل حافظ المنتخب الإيطالي على تأهله للنهائيات كمتصدر للمجموعة ودون أي يتلقى أي هزيمة بالتصفيات بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة.

بينما تراجع المنتخب النرويجي للمركز الثالث برصيد 19 نقطة، وسيتعين على منتخب النرويج خوض الدور الفاصل لتحديد ما إذا كان سيتواجد بنهائيات يورو 2016 من عدمه.

وتأهلت كرواتيا لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بالفوز 1-0 على مضيفتها مالطا اليوم الثلاثاء، لتنهي المجموعة الثامنة في المركز الثاني عقب حملة تصفيات مضطربة.

وسجل إيفان بريسيتش هدف الفوز في الدقيقة 25 لتتفوق كرواتيا في الترتيب على النرويج.

وكانت كرواتيا تحتاج إلى الانتصار اليوم شريطة ألا تفوز النرويج على إيطاليا وفرضت حصارا على الفريق صاحب الضيافة وأهدرت سلسلة من الفرص.

وبعد أن فرط في فرصتين للتسجيل، أحرز الجناح بريسيتش هدفا من تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء اصطدمت بأحد اللاعبين وغيرت اتجاهها في الشباك.

وبعد أن علموا أن النتيجة في روما تصب في صالحهم توترت أعصاب الكروات في آخر عشر دقائق ولم ينجحوا في إضافة المزيد من الأهداف.

وفي مباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل، فاز منتخب بلغاريا على ضيفه أذربيجان بهدفين نظيفين سجلهما ألكسندر ألكسندروف وديميتار رانجلوف في الدقيقتين 20 و56.

ورفع منتخب بلغاريا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند ست نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com